• مرحباً بكم في الموقع الالكتروني لبرنامج مكافآت Life من QNB
مكافآت الحياة  | English

أحكام وشروط برنامج مكافآت Life

 
 
 
 
فيما يلي أدناه أحكام وشروط برنامج مكافآت Life من QNB
 
تشكّل هذه الأحكام والشروط أسس برنامج "مكافآت Life" وتفسر آليات تحصيل واستخدام نقاط "مكافآت Life" والجوانب المختلفة لهذا البرنامج.
 
ويُعتبر كسب أو استخدام أي مزايا أو مكافآت مقدّمة في إطار برنامج "مكافآت Life" قبولاً بهذه الأحكام والشروط، وتقع مسؤولية قراءة هذه الأحكام والشروط وفهمها على عاتق أعضاء البرنامج .
 
وتسري هذه الأحكام والشروط بدءاً من تاريخ نشرها وطوال فترة العضوية. ويحق لـ QNB وفق تقديره الخاص تعديل هذه الأحكام والشروط، و سوف يتم الإعلان عن هذه التعديلات على موقع البرنامج الإلكتروني.
 

1. تعريف البرنامج

 
برنامج "مكافآت Life" هو برنامج ولاء يمنح عملاء خدمات الأفراد لدى QNB نقاطا على مجمل العلاقة مع البنك عند استخدامهم وامتلاكهم لمجموعة واسعة من منتجات خدمات الأفراد التي يقدمها البنك. وسيكون بوسع العملاء كسب نقاط "مكافآت Life" عبر حصولهم على منتجات واستخدامهم قنوات مصرفية متنوعة . كما يمكنهم استبدال هذه النقاط بعدة طرق سواء عبر شركاء البرنامج أو مباشرة مقابل خدمات QNB أو عبر تحويلها إلى أعضاء آخرين.
 

2. الأهلية لاشتراك الأعضاء

 
سيتم تلقائيا تسجيل جميع عملاء خدمات الأفراد في QNB ممن لديهم بطاقة واحدة مفعلة على الأقل من بطاقات الائتمان/الخصم " في برنامج مكافآت Life"
 

3. فئات العضوية

 
توجد ثلاثة فئات للعضوية في هذا البرنامج، ويتوقف تأهل العميل لأي من هذه الفئات على الراتب المحول شهريا إلى QNB أو متوسط رصيد إيداعات الادخار المالي لعملاء اوائل QNB فقط.
 
• فئة اسينشل: للأعضاء الذين يقومون بإيداع راتبا شهريا لدى البنك يصل إلى 15,000 ريال قطري. يتمتع الأعضاء في هذه الفئة بالمزايا التالية:
 
o الحصول على بطاقة ماستركارد تيتانيوم الائتمانية أو بطاقة فيزا الذهبية الائتمانية, مما يتيح للأعضاء كسب واستبدال النقاط في البرنامج وفق معدلات الكسب والاستبدال المعلن عنها.
 
o بطاقة خصم ماستركارد تيتانيوم من مكافآت Life والتي تتيح للأعضاء كسب واستبدال النقاط في البرنامج وفق معدلات الكسب والاستبدال المعلن عنها.
 
• فئة سيلكت: الأعضاء الذين يقومون بإيداع راتب شهري لدى البنك يتراوح بين 15,000 و35,000 ريال قطري ، ويتمتع الأعضاء في هذه الفئة بالمزايا التالية:
 
o الحصول على بطاقة ماستركارد البلاتينية الائتمانية أو بطاقة فيزا البلاتينية الائتمانية، مما يتيح للأعضاء كسب واستبدال النقاط في البرنامج وفق معدلات الكسب والاستبدال المعلن عنها.
 
o بطاقة خصم ماستركارد البلاتينية من مكافآت Life والتي تتيح للأعضاء كسب واستبدال النقاط في البرنامج وفق معدلات الكسب والاستبدال المعلن عنها.
 
 
• فئة أوائل: الأعضاء الذين يودعون شهرياً راتباً يزيد على 35,000 ريال قطري أو يبلغ متوسط ودائعهم الشهرية 350,000 ريال قطري على الأقل، ويتمتع هؤلاء الأعضاء بالمزايا التالية:
 
o الحصول على بطاقة ماستركارد وورلد الائتمانية من مكافآت Life أو بطاقة فيزا إنفينت الائتمانية، مما يتيح للأعضاء كسب واستبدال النقاط في البرنامج وفق معدلات الكسب والاستبدال المعلن عنها.
 
o بطاقة ماستركارد وورلد للخصم مما يتيح للأعضاء كسب واستبدال النقاط في البرنامج وفق معدلات الكسب والاستبدال المعلن عنها.
 
o إمكانية الحصول على مجموعة رائعة وحصرية من المزايا والامتيازات الخاصة بأعضاء فئة أوائل QNB .
 
وسيكون بوسع الأعضاء في جميع الفئات كسب النقاط بناءً على ملكية أو استخدام منتجات بعينها وذلك وفق القواعد المحددة لكسب النقاط في هذا البرنامج، كما أنهم سوف يتمتعون بإمكانية استبدال النقاط عبر مجموعة واسعة من الخيارات التي يوفرها البرنامج.
 

4. الانتقال بين فئات العضوية

 
• عندما يحقق أي عميل معايير فئة عضوية أعلى فإن QNB سوف ينقل ذلك العميل إلى الفئة الأعلى وسيحدد موعد لاستبدال بطاقة الخصم للعضو بالبطاقة المناسبة تلقائياً. وفي حال كان العضو يملك بطاقة ائتمان Life من البنك فإنه سوف يتلقى دعوة تلقائياً لاستلام بطاقة الائتمان المحدّثة من البنك أو أن البطاقة سوف تُرسَل له بشكل مباشر إلى عنوان الفواتير الذي يكون العضو قد سجله لدى البنك.
 
• إذا فقد العميل معايير الأهلية لفئته سوف يتم نقله تلقائياً إلى الفئة الأدنى (أي أنه يمكن نقل العميل إلى فئة عضوية أدنى إذا ما تراجع راتبه أو رصيد إيداعاته)، كما سيتم استبدال بطاقة الخصم لمكافآت Life من QNB تلقائياً بالبطاقة الجديدة المناسبة وسوف يتم تحديد موعد لاستبدال بطاقة ائتمان مكافآت Life.
 

5. تعليق أو إلغاء العضوية:

 
• تُعلق عضوية العضو تلقائياً عندما يُصنف بأنه ’م تخلف عن السداد‘، ويحصل ذلك عندما لا يسدد العميل ديونه المستحقة تجاه البنك .
 
• يؤدي تعليق العضوية إلى عدم القدرة على كسب أو استبدال أو نقل النقاط بأي شكل من الأشكال إلى أن يتم سداد المستحقات، وتبقى النقاط المتراكمة في حساب العميل خلال فترة التأخر لكنها تظل عرضة لفقدان صلاحيتها بحسب موعد الصلاحية المحدد لها.
 
• يجري إلغاء العضوية تلقائياً في حال لم يعد العميل يمتلك أي بطاقة خصم أو ائتمان مفعلة من بطاقات مكافآت Life.
 
• في حال عدم سداد الديون من جانب العميل للبنك (دفعات قروض أو رصيد ائتمان) فإن QNB يحتفظ بحقه في إلغاء عضوية هذا العميل في برنامج النقاط فوراً.
 
• لن تُجمَع النقاط التي يكسبها العميل خلال فترة التأخير ولن تُضاف إلى رصيده عند استعادته لوضعه المصرفي.
 
• يحتفظ QNB بحقه في إلغاء العضوية في برنامج الولاء فوراً وفي أي وقت في حال عدم التزام العميل بهذه الأحكام والشروط أو إذا ما أساء استخدام خدمة البنك أو عضويته في برنامج الولاء من QNB ، وكذلك في الحالات التالية:
 
o ارتكاب العميل لأي عملية احتيال.
 
o سوف تخضع أية عملية استبدال نقاط يجريها العميل قبل تاريخ عملية الاحتيال أو بعده للمراجعة وربما للإلغاء أيضاً.
 
 
• في حال وفاة العميل فإن جميع نقاط برنامج الولاء التي يكون قد جمعها سوف تُلغى ويجري إلغاء حساب النقاط.
 
• في حال إلغاء العضوية نتيجة لإلغاء العميل لجميع البطاقات أو للحساب فإن جميع النقاط المتجمعة سوف تُلغى من حسابه .
 
• في حال تعليق أو إلغاء العضوية فإن QNB يحتفظ بحقه في استخدام رصيد النقاط المتراكم لدفع أي ديون متأخرة.
 

6. كسب النقاط:

 
تختلف معدلات كسب النقاط بحسب فئة العضوية ونوعية المنتج، الرجاء زيارة موقعنا qnb.com/life لمزيد من التفاصيل.
• لن يحصل العملاء الذين يملكون حساب راتب أقل من 7000 ريال قطري على النقاط الترحيبية عند اضافة اول راتب.
• لا تنطبق النقاط الترحيبية على التحويلات الداخلية أو أوامر الدفع المستديمة.
 
يمكن كسب النقاط بناءً على:
• استخدام بطاقات مكافآت Life من QNB
- فور إكمال أول تعامل بنجاح باستخدام بطاقة الائتمان الجديدة من مكافآت Life من QNB (تنطبق لمرة واحدة كنقاط ترحيبية مقدمة لحامل البطاقة الأساسية، ولا تنطبق على البطاقات الإضافية).
 
- قد تنطبق مكافآت إضافية عند الإنفاق لدى شركاء مختارين لـ QNB . للحصول على المزيد من المعلومات حول معدل كسب النقاط يرجى الرجوع إلى “Life Rewards calculator” وزيارة http://www.qnb.com/cs/Satellite/QNBLife/ar_QA/arPointsCalculatorMeta وزيارة الموقع الإلكتروني qnb.com/life للمزيد من المعلومات حول الشركاء المشاركين في البرنامج.
 
- قد لا تنطبق أي مكافآت إضافية قد يعرضها أحد شركاء برنامج مكافآت Life خلال فترات العروض الأخرى التي يجريها هذا الشريك.
 
- للحصول على المكافآت الاضافية لدى شركاء البرنامج يجب ان يتم استخدام بطاقة مكافآت Life الائتمانية عبر نقاط البيع الخاصة ب QNB. يرجى زيارة صفحة العروض الخاصة بالشركاء للاطلاع على العروض الاضافية. 
- الإنفاق المؤهل عبر بطاقة خصم من مكافآت Life: يمكنك الحصول على نقاط عند الإنفاق عبر بطاقة خصم في قطر فقط عندما يكون ذلك عبر نقاط البيع الخاصة ب QNB، وليس عند استخدام نقاط بيع خاصة بالبنوك الأخرى. الإنفاق خارج قطر عبر بطاقة الخصم مؤهل لكسب النقاط.
 
يجوز كسب نقاط إضافية عبر الحملات التي يجريها البنك وفق الأحكام والشروط التي تُنشَر مع الحملة.
 
وفي بعض الحالات المختارة، قد يمنح البنك نقاطاً إضافية في حالات أو تفاعلات مصرفية معينة بخلاف المذكور أعلاه. وفي هذه الحالات، يتم إعلام العضو بذلك بصفة فردية.
 

7. استبدال النقاط:

 
• يقدّم البرنامج لجميع أعضائه خيار استبدال نقاطهم بعدة طرق، ولا يوجد تمييز في قيمة مكافآت الاستبدال بين فئات العضوية المختلفة، أي أن عدد النقاط المطلوب مقابل جائزة معينة هو نفسه بغض النظر عن الفئة التي ينتمي لها العميل . غير أن قيمة النقاط قد تختلف بحسب كيفية استبدالها. يرجى زيارة الموقع qnb.com/life للاستعلام عن اخر تحديث لمعدل استبدال النقاط لمختلف قنوات الاستبدال النقاط.
 
لاستبدال النقاط برحلات جوية أو حجوزات الفنادق و المنتجعات أو تأجير السيارات، يرجى زيارة موقع مكافآت Life للعطلات- بوابة سفر QNB : www.liferewardsholiday.com و تخضع المنتجات والخدمات المستبدلة لأحكام وشروط شركات الطيران والفنادق ومكاتب استئجار السيارات أو مزودي الخدمات، ولا يعتبر QNB مسؤولاً عن هذه الشروط والأحكام أو أي تغييرات فيها بما في ذلك (على سبيل المثال وليس الحصر)، أي تغيير في برنامج الطيران أو تأخيرات أو فقدان أمتعة أو عدم توافر الغرف أو ما شابه ذلك.
 
برامج الولاء الاخرى: ان عملية ايداع النقاط في حسابات برامج الولاء الاخرى قد تستغرق مدة شهر واحد ابتداء من تاريخ التحويل. عملية التحويل ليست مسموحة لحاملي الحسابات المشتركة.
 
يلتزم QNB بتقديم أفضل الوسائل لعملائه من اجل لاستبدالهم للنقاط، إلا أنه في حال عدم تمكّن العملاء من استبدال نقاطهم في موقع شريك فإن QNB لا يتحمل مسؤولية عدم الاستبدال أو أي أخطاء أو رفض يحدث في المتجر الشريك والذي قد ينجم عن أسباب تقنية أو غير تقنية.
 

8. قواعد إدارة مجموعة المكافآت:

 
• يمكن لحاملي البطاقات الأساسية والإضافية كسب واستبدال النقاط في مجموعة واحدة وهي مجموعة مكافآت البطاقة الأساسية، ولا يعتبر QNB مسؤولاً في أي حال عن استخدام النقاط سواء من جانب حامل البطاقة الأساسية أو حاملي البطاقات الإضافية.
 
• يمكن لحاملي البطاقات الإضافية استبدال جميع النقاط المجمعة لديه. ولكن يمكن لحامل البطاقة الأساسية حجب هذه الإمكانية عن البطاقات الإضافية عن طريق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت .
 
• لا يمكن شراء نقاط مكافآت Life إضافية، إذ لا يمكن كسبها إلا وفق القواعد المعلن عنها.
 

9. تحويل النقاط:

 
• يمكن للعملاء تحويل نقاطهم إلى عميل آخر في برنامج مكافآت Life من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ويجب للقيام بذلك أن يتم تحديد هذا العميل الآخر على أنه مستفيد أولاً ليتم بعد ذلك تحويل النقاط إليه.
 
• تنتهي صلاحية النقاط التي حولت إلى عميل آخر في نفس العام الذي تم نقلها فيه.
 
• لا يمكن رد النقاط بعد إتمام عملية التحويل أو إلغاء نقلها.
 
• لا يمكن تحويل النقاط إلا إذا كانت صلاحيتها تزيد على 3 أشهر.
 

10. انتهاء صلاحية النقاط:

 
• تنتهي صلاحية نقاط مكافآت Life في تاريخ 31 ديسمبر بعد عامين من إضافة هذه النقاط إلى رصيد النقاط الخاص بالعميل ، فمثلاً إذا كسب العميل نقاطاً في يونيو 2013 فإن صلاحيتها تنتهي في 31 ديسمبر 2015.
 
• يجوز عرض نقاط ذات مدة صلاحية وانتهاء مختلفة بحسب كل حملة ترويجية. وفي هذه الحالة، فسوف يتم الإعلان عن ذلك ضمن الأحكام والشروط الخاصة بالحملة.
 
• تنتهي صلاحية النقاط المحولة في 31 ديسمبر من نفس العام الذي جرى فيه تحويلها.
 

11. رصيد النقاط:

 
• يمكن للأعضاء التحقق من رصيدهم من النقاط عبر الإنترنت أو أجهزة الصرف الآلي (فقط عند إجراء عملية استبدال للنقاط) أو نقاط بيع الشركاء فالبرنامج.
 
• يمكن للأعضاء الذين يملكون خط Ooredoo التحقق من رصيدهم عبر إرسال رسالة نصية قصيرة تحوي الكلمة "Lifereward" إلى الرقم 92777 من رقم الهاتف الجوال المسجل لدى QNB .
 
• يحتفظ البنك بحق منح أو خصم نقاط من الرصيد المتوافر للعميل .
 
• في حال الغاء العمليات سيتم استرجاع النقاط المكتسبة على أي علمية يتم الغائها . وقد يتحول رصيد العميل إلى رصيد سلبي اذا كان العميل قد استبدل النقاط التي كسبها من العملية في الحال. وفي هذه الحالة، يتم استخدام النقاط الجديدة التي يكسبها العميل لموازنة الرصيد. ولا يستطيع العملاء استبدال النقاط ما لم يكن رصيدهم من النقاط المتوفرة إيجابياً.
 

12. الدخول إلى بوابة برنامج الولاء و بوابة للعطلات من QNB :

 
• يستطيع كل عميل في البرنامج دخول كل من من بوابة برنامج الولاء (صفحة مكافآت Life الرئيسية) وموقع مكافآت Life للعطلات أو نظام QNB للخدمات المصرفية عبر الإنترنت .
 
• لا يجوز للأعضاء استخدام أي بيانات أو معلومات متوافرة عبر هذا الموقع في أي نشاط تجاري أو مهني (سواء بقصد الربح أو لا).
 
• تعود الملكية الفكرية في جميع التصاميم والنصوص والرسوميات وغيرها من المواد واختيار وتنسيق هذه المواد في الموقع بشكل كامل إلى QNB و/أو من يرخص لهم البنك ذلك.
 
• لا يقدّم QNB أي إ تعهدات أو ضمانات أو شروطاً من أي شكل فيما يتعلق بهذه المواقع أو محتواها (بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر أي آراء أو تعليقات) غير التي بتطلبها القانون. ولذلك، فإن مسؤولية استخدام العضو للمعلومات و/أو البيانات المتوافرة على هذه المواقع تقع على عاتق العضو بشكل كامل، ويُعفي QNB نفسه وأياً من مدرائه أو موظفيه أو ممثليه بشكل صريح وإلى أقصى حد مسموح به قانوناً من أي مسؤولية كانت ناجمة عن أي خسائر يتكبدها العميل نتيجة استخدامه لهذه المواقع.
 
• نظراً لطبيعة شبكة الإنترنت، فإن البنك لا يعِد بتشغيل المواقع بشكل كامل خالٍ من الأخطاء في جميع الأوقات.
 

13. تغيير البيانات الشخصية:

 
يتحمل الأعضاء كامل المسؤولية عن إخطار QNB بأي تغييرات في العنوان أو غيرها من التفاصيل الشخصية، ولا يتحمل البنك أية مسؤولية عن أي فقدان لبطاقة أو رصيد نقاط ناجم عن أي عدم قيام العميل بإخطار البنك بهذه التغييرات.
 

14. الاحتيال:

 
إذا ظهرت على حساب العضوية أي علامات احتيال أو سوء استخدام أو نشاط مريب، فإن العميل قد يخسر النقاط المتجمعة ويحق أيضاً للبنك كنتيجة لذلك النشاط أن يعلق أو يلغي عضويته في برنامج الولاء (النقاط) فورياً. ويحتفظ QNB بحقه في اتخاذ أي إجراء قانوني في حال وجود احتيال أو نشاط مريب أو الشك في ذلك. ويجوز أن يشكل ذلك أساساً لمصادرة أية مكافآت قد استبدلها العميل نتيجة نشاطه المريب. وبالإضافة لما سبق، فإن الأعضاء قد يتحملون مسؤولية الخسائر المالية التي يتكبدها البنك نتيجة لذلك بما فيها التكاليف القضائية والأضرار، كما أنه لن يُسمح للأعضاء بالاشتراك بالبرنامج مرة أخرى في المستقبل.
 

15. سياسة الخصوصية:

 
• سوف تدخل المعلومات المتعلقة باستخدام برنامج الولاء (مكافآت Life) في ملفات QNB ، وسوف أستخدم هذه المعلومات في إدارة عضوية المشاركين في برنامج الولاء كامل العلاقة.
 
• لن يتم الإفصاح عن أي معلومات شخصية كالعنوان أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو الفاكس وكذلك المعلومات الديموغرافية ومعلومات التعرف على العميل (ولا مشاركتها أو بيعها أو إفشاؤها) إلى أي أطراف أخرى ما لم يقم البنك بإخطار العميل مسبقاً أو كان مفوضاً من العميل للقيام بذلك أو كان العميل مشاركاً في برنامج/خدمة مقدمة من طرف ثالث أو كان البنك مطالباً بذلك قانونياً. ويحتفظ البنك بهذه المعلومات إضافة إلى نشاطات الأعمال الخاصة بالعميل وتعاملاته وفقاً لمعايير الأمان والسرية الصارمة المعتادة لدى البنك.
 

16. التغيير في الأحكام والشروط:

 
• يحق لـ QNB بناءً على تقديره الخاص أن يسحب أو يلغي أو يغير أحكام برنامج مكافآت Life في أي وقت ودون تحمّل أية مسؤولية من أي شكل تجاه الأعضاء.
 
• يجب على الأعضاء مراجعة موقع مكافآت Life من QNB للحصول على أحدث نسخة من الأحكام والشروط.
 

17. أحكام أخرى:

 
يقدم QNB خدمات كسب النقاط واستبدالها والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وغيرها من الخدمات ذات الصلة بأدنى نسبة توقفات ممكنة على أساس أفضل الجهود. إلا أن البنك لا يستطيع ضمان عمل هذه الخدمات دون توقف ولا يتحمل مسؤولية أي أخطاء تشغيلية أو متعلقة بالعمليات أو أخطاء نظام تحدث خلال تقديم أي من خدمات المتعلقة بالعضوية في برنامج الولاء.
 

18. القانون الحاكم:

 
تخضع هذه الأحكام والشروط وتُفسَّر في جميع الحالات وفقاً لقوانين دولة قطر، ويخضع أطراف هذا العقد إلى الولاية القضائية الحصرية لمحاكم دولة قطر.