قطر  | English

تسجيل بطاقات الائتمان والدفع الخاصة بك قبل السفر للخارج

 
يلتزم QNB، أحد أقوى بنوك العالم، بضمان أعلى مستوى من الجودة فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لعملائنا ومن بينها تقديم الدعم والمساعدة لدى استخدامهم لبطاقات الدفع والائتمان الخاصة بهم بغض النظر عن أماكن تواجدهم سواء كانوا داخل أو خارج قطر.
 
 
ورغبة منا في توفير مزيد من الحماية من عمليات الاحتيال التي قد تتعرض لها بطاقاتك خلال السفر، فإن QNB سوف يقوم بتقييد المعاملات التي تتم بالبطاقات في بعض الدول والمحلات خارج الدولة خاصة في الولايات المتحدة اعتبارا من أول يوليو2014. لضمان استمرارية عمل بطاقاتك في الخارج يرجى تفعيلها قبل السفر. للتفعيل أرسل رسالة نصية مجانية بكلمة " TRV" إلى الرقم 92777 من هاتفك المسجل لدينا أو التفعيل من خلال خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت أو من خلال الاتصال بمركز العملاء على 97444407777+
يرجى العلم بأنه يتعين عليك تكرار عملية تفعيل بطاقات الدفع أو الائتمان الخاصة بك قبل السفر في كل مرة تنوى فيها السفر خارج البلاد .
 
 
كيفية التسجيل؟
من داخل دولة قطر، أرسل كلمة " TRV " برسالة نصية قصيرة من رقم هاتفك الجوال المسجل لدينا إلى الرقم 92777، وسوف تتلقى تأكيداً بأنه قد تم تسجيل بطاقات الدفع والائتمان الخاصة بك.
إن كنت حاليا خارج البلاد ولم تقم بتسجيل البطاقات الخاصة بك، يرجى تفعيلها من خلال خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 97444407777+
 
 
أسئلة وأجوبة ( أسئلة شائعة )
 
لماذا أحتاج لتسجيل بطاقاتي؟
لمساعدة البنك على حمايتك من المعاملات المزورة. حيث سيتم إيقاف أي معاملات مشبوهة ،ولأننا نريد ك أن تتمتع بخدمة متواصلة دون انقطاع والحد من أي إزعاج قد تواجهه خلال السفر، فإن ذلك ما يدعونا للاستفسار عما إذا كنت مسافرا أم لا .
 
ماذا سيحدث إن لم أسجّل بطاقاتي؟
في بلدان معينة، هناك احتمال قوي بأن يتم رفض المعاملات التي تودّ القيام بها إلى أن يتم إخطارنا بذلك من قبلك.
 
ماذا سيحدث إن نسيت تسجيل بطاقاتي قبل السفر من دولة قطر ؟
يمكنك تفعليها من خلال خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت أو الاتصال بنا في أي وقت على الرقم 97444407777+ لتسجيل بطاقاتك، وسوف نقوم بمساعدتك بكل سرور سواء كنت مسافرا أو موجوداً في قطر.
 
هل أحتاج لتسجيل بطاقاتي لمرة واحدة فقط؟
لا، سيتم تسجيل بطاقاتك لفترة محددة من الزمن، ولأي رحلة لاحقة سوف يكون مطلوباً منك إرسال إشعار آخر للبنك.
 
أنا حامل البطاقة الأساسي، فهل أحتاج لتسجيل بطاقاتي؟
عند إخطارنا، سنقوم بتسجيل جميع بطاقاتك كما يمكنك تسجيل بطاقات معينة من خلال خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت
 
هل أحتاج لتسجيل كل من بطاقات الائتمان و الدفع ؟
عند إخطارنا برسالة نصية، سنقوم بتسجيل جميع بطاقات الدفع والائتمان الخاصة بك. كما يمكنك تسجيل بطاقات معينة من خلال خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت أو من خلال الاتصال بمركز الاتصال الخاص بخدمة العملاء
 
هل الدفع بواسطة بطاقتي (بطاقاتي) وسيلة غير آمنة للدفع؟
يعتبر الدفع بواسطة البطاقة هو الوسيلة الأكثر أمنا للسداد مقابل السلع والخدمات. وهذا التسجيل يعزز من حمايتنا لك.
 
إن حدث تزوير على حساب بطاقتي بعد أن قمت بتسجيل بطاقاتي، هل أكون مسؤولاً عن ذلك؟
تظل قواعد المسؤولية بالبنك كما هي دون تغيير. إذا تمت سرقة بطاقتك، سوف تكون مسؤولاً عن أي معاملة مزورة إلى أن تقوم بإخطار البنك عن تلك البطاقة المفقودة. وإذا تلقيت رسالة نصية قصيرة عن معاملة لم تقم أنت بتنفيذها أو التصريح بها، يرجى الاتصال بالبنك فوراً على الرقم 97444407777+.
 
 
بعد أن أقوم بتسجيل بطاقاتي، هل هناك أي فرصة لمواجهة أي مشاكل لدى قيامي بالدفع مقابل السلع والخدمات؟
لا نتوقع أن تصادفك أي صعوبات. ومع ذلك، نرجو أن تضع في اعتبارك بأن المعاملات يمكن رفضها لعدة أسباب. إن واجهتك أي صعوبة، لا تتردد في الاتصال بنا، وسنبذل أقصى ما بوسعنا لمساعدتك.
 
إنني لست مسافراً، ولكن ابنتي/ابني يدرس في الخارج و له بطاقة إضافية على حسابي- هل أحتاج لتسجيل بطاقته؟
نعم.
 
قمت بتسجيل بطاقاتي مسبقا، ثم تسلمت بطاقة جديدة فهل أحتاج لتسجيل تلك البطاقة الجديدة التي تسلمتها ؟
نعم.
 
بعد وصول الرسالة النصية القصيرة التي تفيد تأكيد تسجيل البطاقات قبل السفر ، ما هي الفترة التي ستكون فيها تلك البطاقات صالحة للاستخدام في الخارج ؟
3 أشهر أو أقل حسب رغبة العميل
 
ماهي أقصى فترة يمكن خلالها تسجيل بطاقاتي لتكون صالحة للاستخدام في الخارج؟
3 أشهر ويمكن التجديد بناء على طلب العميل.
 
كيف يمكنني إيقاف تفعيل بطاقاتي للاستخدام الدولي خلال السفر؟ 
لإيقاف تفعيل استخدام بطاقاتك قبل التاريخ المحدد مسبقا يرجى إرسال رسالة نصية بكلمة " “TRVSTOP إلى الرقم 92777 من هاتفك المسجل لدينا لتنفيذ تعليماتك.