قطر  | English

PayPal من خلال خدمات QNB المصرفية عبر الانترنت

إن PayPal هي الطريقة الأسرع والأسهل للدفع عبر الإنترنت دون الحاجة لكشف تفاصيل معلومات بطاقتك الإئتمانيةو بطاقة السحب للتجار.

خدمات PayPal الموضحة أيضا متاحة حاليا لكافة عملاء خدمات QNB المصرفية عبر الانترنت وهي :

  1. فتح حساب PayPal لدى خدمات QNB المصرفية عبر الانترنت وربط بطاقتك الائتمانية و بطاقة السحب.

  2. إعادة تعبئة رصيد حساب PayPal من خلال حساب QNB

  3. إرسال نقود إلى أي شخص لديه حساب PayPal في أي مكان في العالم.

المزيد من المعلومات عن PayPal

1) ماهي خدمة الـ"PayPal

إن "PayPal" هي أسرع وأكثر الطرق أمنا لسداد أو تلقي المدفوعات عبر الإنترنت باستخدام أجهزة الجوال. تتيح الخدمة للأشخاص إرسال الأموال بدون تشارك المعلومات المالية مع مرونة السداد باستخدام أرصدة حساباتهم، وحساباتهم البنكية أو باستخدام بطاقات السحب والائتمان. ويقوم "PayPal" بتمكين التجارة العالمية من خلال أكثر من 117 مليون حساب نشط في 190 سوقا وباستخدام 25 عملة حول العالم.

•لماذا نستخدم "PayPal

الشراء مجاني دوما

أينما تتسوق، وكيفما تود السداد، لا يكلفك "PayPal" أي رسوم نظير المعاملة؛ إنه يسير للغاية، بينما يدفع البائع رسوما ضئيلة نظير التعامل مع مدفوعاتك بأمان.

المزيد من الأمان لك

في حال لم تصل المشتريات المرغوبة، أو أنها لم تتوافق مع وصف البائع، سيقوم برنامج حماية المشتريات الخاص بــ "PayPal" بإعادة المبلغ المدفوع بالكامل نظير السلعة بالإضافة إلى تكاليف الشحن.

ادفع بالطريقة التي تشاؤها

يمكنك أن تربط حساب "PayPal" بحسابك البنكي أو بطاقات السحب أو الائتمان. وبتلك الطريقة يمكنك اختيار الكيفية التي يمكنك السداد من خلالها، ولن تضطر للقلق بعد ذلك بخصوص الاحتفاظ بأموال في حساب "PayPal" الخاص بك.

•كيف أحصل على حساب "PayPal

يمكنك إنشاء حساب "PayPal" الخاص بك عبر خدمة QNB المصرفية عبر الانترنت

ما علاقة "PayPal" بــ QNB (لماذا "PayPal" مشارك)؟

أبرم QNB و"PayPal" شراكة لتوفير طريقة ملائمة ومبتكرة للتسوق عبر الإنترنت لعملاء البنك وذلك من خلال تعبئة حساب "PayPal" الخاص بهم من خلال حسابهم بـ QNB وإرسال الأموال لأي فرد.

•هل "PayPal" آمن ؟

يستخدم "PayPal" أعلى مستويات التشفير المتاحة.كما يلبي "PayPal" معايير حماية البيانات الخاصة بصناعة بطاقات الدفع التي حددتها جمعيات بطاقات الائتمان الكبرى أو يتخطاها. للإطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.paypal.com/cgi-bin/webscr?cmd=xpt/Marketing/securitycenter/buy/Index-outside

•ماذا أفعل إذا تم الاستيلاء على حساب QNB الخاص بي ولم أقم بإجراء هذه المعاملة من خلال "PayPal

اتصل بخدمة عملاء بـQNB على الرقم44407777 (974+) .

•ماذا أفعل إذا تم الاستيلاء على حساب "PayPal" الخاص بي ولم أقم بإجراء هذه المعاملة من خلال "PayPal

اتصل بخدمة https://www.paypal.com/cgi-bin/helpweb?cmd=_help:"PayPal"

2) ما المقصود بإنشاء حساب ؟

يتيح لك إنشاء حساب التسجيل للحصول على حساب "PayPal" بأمان من خلال خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت الخاصة بـ QNB. سيقوم "PayPal" باستخدام المعلومات المقدمة بواسطة QNB ومنها على سبيل المثال: اسمك، وعنوان بريدك الإلكتروني، وتفاصيل بطاقة الائتمان أو السحب الخاصة بك؛ وذلك لإنشاء حساب "PayPal" على الفور.

سيتم الربط بين المعلومات الخاصة ببطاقة الائتمان أو بطاقة السحب الخاصة بك بحساب "PayPal"، وسيتم تحزينها بكل أمان على "PayPal". إن عملية فتح حساب "PayPal" سريعة وآمنة ومجانية وملائمة؛ ويمكنك استخدام الحساب على الفور للتسوق من خلال آلاف المتاجر على شبكة الإنترنت.

كيف أنشئ حسابا جديدًا ؟

حينما تنقر "إنشاء حساب جديد" سُيطلب منك اختيار بطاقة السحب أو الإئتمان التي ترغب في إلحاقها بحساب "PayPal" والتحقق من المعلومات المستخدمة في إنشائه. يمكنك أن تختار بطاقة واحدة أو أكثر لإلحاقها بحساب "PayPal". يقوم QNB بإرسال المعلومات بأمان إلى "PayPal" لإنشاء حساب. للانتهاء من عملية إنشاء الحساب، سيطلب منك إدخال كلمة مرور على المتصفح المصغر الخاص بـــ "PayPal" وقبول اتفاقية المستخدم وسياسة الخصوصية. بعد ذلك ستتلقى بريدا إلكتروني من "PayPal" مؤكدا إنشاء الحساب.

ماذا لو لم أنتهي من عملية إنشاء حساب "PayPal

يتم إنشاء حساب "PayPal" في اللحظة التي تؤكد فيها على بطاقتك الائتمانية أو بطاقة السحب الخاصة بك ومعلوماتك الشخصية. ستحتاج للنقر على "إنشاء كلمة مرور والموافقة على اتفاقية المستخدم"، للانتهاء من العملية.

في حال عدم إكمالك للخطوات الماضية، سيتم إنشاء حساب "PayPal" الخاص بك؛ لكنك لن تتمكن من استخدامه. وفي تلك الحالة، يرسل إليك "PayPal" رسالة بريد إلكتروني تذكيرية توضح الخطوات المطلوبة للانتهاء من العملية عبر موقع "PayPal" www.paypal.com. لن تحتاج للرجوع لموقع خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت الخاصة بــ QNB للانتهاء من العملية.

لماذا أقوم بفتح حساب "PayPal" من على صفحة خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت الخاصة بـ QNB بدلا من موقع (Paypal.com

إن فتح حساب "PayPal" من على صفحة QNB تجعل من بدء استخدام "PayPal" أكثر سهولة وسرعة وملائمة. وفي الوقت الذي تقوم فيه بالعمل من خلال البيئة المصرفية الآمنة لـ QNB، سيثق "PayPal" بحسابك وسيرفع القيود المطبقة عادة على حسابات "PayPal". يمكنك أيضا أن تختار إلحاق بطاقات ائتمانية أو بطاقات خصم مختلفة لكل عملية سداد مع "PayPal"، وكذلك أي بطاقة ائتمان أو خصم تود استخدامها للسداد.

كيف يمكنني تغيير بيانات حساب "PayPal" الخاص بي؟

لا يمكنك أن تغير المعلومات التي يقوم QNB بإرسالها إلى "PayPal" لإنشاء حساب عليه. ومع ذلك يمكنك أن تسجل الدخول لحساب "PayPal" الجديد الخاص بك عبر الموقع التالي: www.paypal.com/qa يمكنك بعد ذلك عمل تغييرات مثل إضافة أو تغيير عنوان البريد الالكتروني، والتحكم ببطاقات الائتمان أو السحب الملحقة بالحساب، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى.

لم لا أستطيع إنشاء حساب؟

إن قمت بالفعل بإنشاء حساب "PayPal" عبر صفحة خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت الخاصة بــ QNB، ستُظلل خدمة "إنشاء حساب" ولن تتمكن من استخدامها مرة أخرى. إن أردت أن تنشئ حساب "PayPal" آخر، يمكنك زيارة الموقع التالي:www.paypal.com/qa

هل يمكنني إغلاق حساب "PayPal" الخاص بي؟

لإغلاق حساب "PayPal" الخاص بك، ستحتاج للدخول إلى حسابك على "PayPal" من خلال الرابط التالي: www.paypal.com/qa,، ومن ثم الذهاب إلى (Account/ Profile/ My Settings/ Close account).

3) ما المقصود بالتعبئة؟

تتيح لك خدمة التعبئة إرسال التمويلات (التعبئة) فورًا عبر حسابك بـ QNB إلى حساب "PayPal" الخاص بك.

- يمكنك أن ترسل ما يصل إلى 10 آلاف ريال قطري يوميا.

- ستكون الأموال متاحة على الفور في حساب PayPal الخاص بك.

كيف تعمل تلك الخدمة؟

ببساطة اختر المبلغ الذي تود تعبئته بحساب "PayPal" الخاص بك وقم بتأكيد المدفوعات. ستظهر الأموال فورًا في حساب "PayPal" الخاص بك وستتلقى بريدًا إلكتروني يعلمك بتوافر الأموال. يمكنك حينها التسوق عبر الإنترنت وإنفاق ذلك الرصيد.

ماذا لو كان البريد الإلكتروني الوارد بملفي الشخصي في QNB مختلفا عن البريد الإلكتروني الخاص بـ PayPal؟

إذا لم يكن البريد الإلكتروني المسجل بـ QNB متطابقا مع بريدك الخاص بـ PayPal، يمكنك أن تلحق البريد الإلكتروني المسجل بـ QNB بحساب "PayPal" الموجود بالفعل من خلال الدخول إلى (PayPal / My Account / Profile / Add/Edit Email).

كما يمكنك تغيير عنوان البريد الإلكتروني المسجل في ملفك الشخصي في QNB.

هل يمكنني تغيير عنوان البريد الإلكتروني المستخدم للتعبئة؟

يمكنك تغيير عنوان البريد الإلكتروني من خلال ملفك الشخصي في QNB.

ماذا لو لم يكن لدي حساب "PayPal

يمكنك أن تنشئ حساب "PayPal" عبر خدمات QNB المصرفية عبرالانترنت الخاصة بـ QNB. إن قمت بعمل تعبئة على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك بدون أن يكون لديك حساب PayPal، يمكنك أن تنشئ حسابا جديدا باستخدام ذلك البريد الإلكتروني لتتمكن من تحصيل الأموال فور إنشاء حساب PayPal.

كم يتكلف؟

التعبئة تتم بدون أي رسوم. يخصم المال بالريال القطري من حسابك البنكي ويضاف بالدولار الأمريكي إلى حساب "PayPal" الخاص بك.

هل يمكنني إلغاء معاملة تعبئة أو استعادتها؟

إن قمت باستخدام خدمة التعبئة ولم يكن لديك حساب "PayPal"، فلديك الخيار أن تقوم باستعادة المعاملة من تاريخ المعاملات. إن استطعت أن تستعيد معاملة تعبئة بنجاح فلن تتلق الأموال بحساب "PayPal" الخاص بك.

إن قمت بتعبئة حساب "PayPal" الموجود بالفعل، فلن يمكنك إلغاء المدفوعات.

لماذا لا أستطيع التعبئة إلا بالدولار الأمريكي فقط؟

يوفر لك "PayPal" القدرة على إرسال أموال وسداد مدفوعات بعملات عديدة. في هذه المرحلة، لا يدعم "PayPal" الريال القطري، لذا تأتي خدمة التعبئة بالدولار الأمريكي فحسب.

كيف لي أن أعرف رصيدي بحساب "PayPal

يمكن تتبع حساب "PayPal" الخاص بك وتاريخ المعاملات من خلال الدخول لحسابك على "PayPal" من خلال الرابط التالي: www.paypal.com/qa

كيف يمكن أن اتتبع معاملات التعبئة الخاصة بي؟

يمكنك تتبع كافة معاملات التعبئة من خلال تاريخ المعاملات.

4) ما هي خدمة إرسال الأموال؟

إن إرسال الأموال خدمة تتحكم بها "PayPal"، وهي أسرع طريقة آمنة لإرسال الأموال باستخدام بريد الإلكتروني.

- يمكنك أن ترسل ما يقرب من 10 آلاف ريال قطري يوميا.
- سيتم سحب المبلغ مباشرة من حسابكم  المصرفي.
- المبالغ المرسلة ستكون متاحة فورا للمستلم المرسلة إليه .

كيفية عمل الخدمة؟

ببساطة، أضف اسم المنتفع وبريده الالكتروني, وقم بتفعيل المستفيد الجديد. اختر الحساب المصرفي  الذي تود أن تستخدمه لتمويل المدفوعات، ثم حدد المبلغ ، ومن ثم اكتب رسالة إلى المستلم (اختيارية). عقب التأكيد يتم إرسال رسالة فورية للمستلم لإعلامهم بتوافر الأموال.

يقوم المستلم بتسجيل الدخول إلى "PayPal" أو بتسجيل حساب جديد في "PayPal" للحصول على المدفوعات.

ما كيفية تلقي الأموال؟

عقب تسجيل الدخول في "PayPal"، يمكن للمستلم القيام بأحد الأمور التالية:

- إنفاق الأموال عبر الإنترنت من خلال آلاف المتاجر التي تقبل "PayPal".
- إرسال الأموال لأفراد آخرين من موقع:www.paypal.com/qa
- أو إرسالها إلى البنوك الخاصة بهم (اعتمادا على بلدانهم(، برجاء الإطلاع على الرابط التالي: https://www.paypal.com/worldwide/)

هل احتاج إلى حساب "PayPal" لإرسال أموال؟

كلا، لا تحتاج لحساب "PayPal" لإرسال أموال من خلال QNB عبر الانترنت

ماذا لو لم يكن لدى المستلم الخاص بي حساب "PayPal

يمكنك أن ترسل المدفوعات حتى لو لم يكن لدى المستلم حساب "PayPal" بعد؛ لكن المستلم سيحتاج لإعداد حساب في حدود ثلاثين يوما من تاريخ معاملة إرسال الأموال.

ماذا لو أنني أرسلت الأموال للشخص الصحيح، لكن ليس البريد الإلكتروني  المستخدم في"PayPal

إن كان لدى المستلم حساب "PayPal" ولكنه غير موصول بعنوان البريد الإلكتروني الذي قمت باستخدامه لإرسال الأموال، سيصلهم بريد إلكتروني ويمكنهم إلحاق عنوان البريد الإلكتروني بحساب "PayPal" الموجود الخاص بهم.

هل من المضمون أن تصل أموالي للمستلم؟ ماذا يحدث لو أرسلت أموالا ولم تصل؟

ستصل الأموال في الحال إن كان عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله للمستلم مسجلا ومفعلا على حساب "PayPal". أنت من يتحمل مسؤولية إدخال بيانات البريد الإلكتروني الخاصة بالمرسل إليه. إن قمت بطباعة عنوان بريد إلكتروني غير صحيح، يمكنك إلغاء المدفوعات طالما لم يتم تحصيلها (اكتمال العملية) على نظام "PayPal". متى تم تسليم أو تحصيل المدفوعات، لا يمكن إلغاؤها أو استعادتها. وفي تلك المرحلة، ستحتاج إلى الاتصال بالشخص الذي قام بتحصيل المدفوعات لطلب إعادة المبلغ باستخدام "PayPal".

هل يشترط أن يكون الشخص المرسل إليه أحد عملاء بـ QNB أو مقيما في قطر؟

لا يشترط أن يكون المستلم من أحد عملاء QNB أو أن يكون مقيما في قطر، كما لا يحتاج أن يكون لديه حساب "PayPal" لإرسال مدفوعات (لكنه سيحتاج حسابًا لتحصيل المبلغ).

ما الوقت الذي تستغرقه الأموال لكي تصل إلى حساب "PayPal" الخاص بالمرسل إليه؟

تظهر الأموال في حساب المستلم على الفور. أما إن كانوا بحاجة لإنشاء حساب "PayPal"، فستظهر الأموال فور انتهائهم من إنشائه.

هل يمكنني إلغاء معاملة "إرسال الأموال" أو استعادتها؟

في حال لم يتم تحصيل معاملة إرسال الأموال، لا يزال لديك الخيار في استرداد المعاملة من تاريخ المعاملات. في حال قمت باستعادة الأموال بنجاح لن يتمكن المستلم من تلقي الأموال في حساب "PayPal" الخاص بهم.
إن قمت بإرسال الأموال لحساب "PayPal" موجود بالفعل، فسيتم تحصيل الأموال في الحال ولن تتمكن من إلغاء المدفوعات.

هل يمكن للمستلم إلغاء المعاملة أو ردها؟

عقب تسليم المعاملة أو تحصيلها، يمكن للمستلم رد المدفوعات في موعد أقصاه 60 يوما من التاريخ الأصلي للسداد، وذلك من خلال حساب "PayPal" (على موقع "PayPal" الإلكتروني). ويمكن رد المدفوعات فقط بالكامل.

ماذا يحدث للمدفوعات غير المحصلة؟

في حال لم يكن البريد الإلكتروني الخاص بالمستلم مرتبطا بحساب "PayPal" ولم يربط المستلم الحساب بحساب "PayPal" موجود بالفعل أو قام بفتح حساب "PayPal" جديد في حدود ثلاثين يوما، ستعيد "PayPal" المدفوعات غير المحصلة إلى حساب QNB الخاص بك.

كيف يمكنني تتبع معاملات إرسال الأموال الخاصة بي؟

يمكنك تتبع كافة معاملات إرسال الأموال من خلال تاريخ المعاملات. في حال لم يتم تحصيل المعاملة بواسطة المستلم (على سبيل المثال: لا يمتلك المستلم حساب "PayPal")، يمكنك استعادة المعاملة وسيتم تعلية المبلغ مرة أخرى على حسابك المصرفي  في QNB.

كم تتكلف المعاملة؟

تتكلف كل معاملة إرسال أموال 15 ريال قطري. لن يسدد المستلم أية رسوم عند تحصيل الأموال. قد تُحصّل رسوم تحويل إن قرر المستخدم تحويل الأموال لعملة أخرى. إن خدمة إرسال الأموال بالدولار الأمريكي فقط.

لماذا لا أستطيع إرسال الأموال إلا بالدولار الأمريكي فقط؟

يوفر لك "PayPal" القدرة على إرسال أموال وسداد مدفوعات بعملات عديدة. في هذه المرحلة، لا يدعم "PayPal" الريال القطري؛ لذا تأتي خدمة إرسال الأموال بالدولار الأمريكي فحسب.

ما المقصود بتاريخ المعاملات؟

يتيح لك تاريخ المعاملات تتبع كافة معاملات إرسال الأموال والتعبئة. يمكنك فرز تاريخ المعاملات لاستعراض آخر 10 معاملات، ومعاملات الشهر الماضي، ومعاملات فترة محددة.
في حال لم يتم تحصيل المدفوعات الخاصة بإرسال الأموال، يكون لك الخيار في استعادة التمويلات. في حال قمت باستعادة المدفوعات بنجاح، لن يتلق المستلم الأموال على حساب "PayPal" الخاص به.

ماذا تعني الحالات المختلفة للمعاملات؟

حُصلت (Claimed): وهي الأكثر شيوعا؛ في تلك الحالة يكون لدى المستلم حساب "PayPal"، ويدخل المال في حساب "PayPal" الخاص بالمستلم دون أي تحرك منك.

بانتظار التحصيل (Pending): في حال لم يكن لدى المستلم حساب "PayPal" أو كان البريد الإلكتروني أو الهاتف المستخدم الخاص به غير مربوط بحساب "PayPal"، أو كان المستلم لديه إعدادات في حسابه تتطلب قبول أو رفض المدفوعات يدويا.

مرتجعة (Recalled): في حال كانت المدفوعات بانتظار التحصيل في الأصل ولكنك لا تود الانتظار فترة أطول وقررت أن تستردها، حينئذ تتحول حالة بانتظار التحصيل إلى مرتجعة.

أو

لم يتم تحصيل الأموال في غضون ثلاثين يوما وأعيدت إليك.

أو

قام "PayPal" بإعادة الأموال إليك بسبب نشاط مشبوه لحساب المستلم.

معادة (Refunded): في حال دخلت المدفوعات في حالة الاكتمال ولكن المستلم قام بإعادة الأموال، يعود المال في حسابك QNB، وتصبح الحالة الخاصة بالمدفوعات الأصلية "معادة".

تفاصيل جهات الاتصال

للاستفسار عن خدمات إرسال الأموال والتعبئة وإنشاء حساب "PayPal" على صفحة خدمات QNB المصرفبة عبر الإنترنت الخاصة بــ QNB:

اتصل بنا: 44407777

للاستفسار بخصوص "PayPal":

تواصل مع "PayPal" من خلال الرابط التالي: https://www.paypal.com/cgi-bin/helpweb?cmd=_help

أو اتصل بالرقم التالي : 2218 935 402 001.

ar-startusingitnow