• مرحباً بكم في الموقع الالكتروني لبرنامج مكافآت Life من QNB
مكافآت الحياة  | English

أسئلة وأجوبة حول برنامج "Life Rewards من QNB

 
 

بدء العمل

 
1. ما هو برنامج ولاء العملاء "Life Rewards" من QNB؟
"Life Rewards" من QNB عبارة عن برنامج من برامج إجمالي ولاء العلاقة، يهدف إلى مكافأة عملاء الخدمات المصرفية للأفراد. ويعتبر البرنامج إحدى الطرق التي يهدف QNB من خلالها إلى إظهار تقديره لولاء عملائه الذين يقومون باستخدام منتجاته وخدماته المتنوعة. ويستطيع العملاء كسب النقاط مقابل استخدامهم اليومي لمنتجات وخدمات QNB للأفراد، ويمكنهم استبدالها فوراً بمكافآت مختلفة. ويتم جمع هذه النقاط في حسابٍ واحد بما يضمن حصول العملاء على المكافآت بسرعة، علماً بأن كسب النقاط يعتمد على معدلات مختلفة تبعاً لفئات العضوية الثلاث في البرنامج (الفئة Essential وفئة Select وفئة First)، حيث تختلف كل فئة من حيث عدد النقاط التي يمكن كسبها والمزايا التي توفرها.
 
2. ما الذي يميّز هذا المنتج عن غيره من المنتجات المتوفرة في السوق؟
يعتبر برنامج "Life Rewards" من QNB فريداً من نوعه لأنه يتيح للعملاء كسب النقاط عبر استخدام مجموعة مختلفة من منتجات وخدمات البنك للأفراد، وليس فقط عن طريق استخدام البطاقات المصرفية لسداد قيمة المشتريات. كما يقدم البرنامج خيارات عديدة يمكن من خلالها استبدال النقاط، بما في ذلك شبكة واسعة من الشركاء. ونحرص على أن تكون عملية استبدال النقاط في غاية السهولة في أي زمان ومكانٍ تريدونه، وأن تتم فورياً لدى المتاجر الشريكة عبر نقاط بيع QNB، أو عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للاستبدال في برامج الولاء الأخرى (كيومايلز أو نقاط نجوم). ويجمع برنامج "Life Rewards" بين الربح السريع للنقاط واستبدالها بسهولة مع مجموعة واسعة من المكافآت التي تجعله مختلفاً عن غيره من البرامج.
 
3. هل هناك أية تكاليف للانضمام للبرنامج؟
البرنامج مجانيٌ مدى الحياة، وليست هناك أية تكاليف أو رسوم مقابل الانضمام إليه والاستفادة منه.
 
4. من يحق له الاستفادة من برنامج "Life Rewards" من QNB؟
سيكون بمقدور جميع عملاء QNB ممن يحملون بطاقة واحدة على الأقل من بطاقات "Life Rewards" للخصم المباشر أو الائتمان، الاستفادة تلقائياً من هذا البرنامج الرائع. ولا يتطلب الانضمام إلى البرنامج أي إجراءٍ خاص، فبمجرد حصولك على إحدى بطاقات "Life Rewards" للخصم المباشر أو الائتمان، يمكنك الاستفادة مباشرة من مزايا البرنامج المتعددة.
 
5. ما هي الاختلافات بين فئات البرنامج الثلاث؟
يتضمن البرنامج ثلاث فئات للعضوية وهي "الفئة Essential، وفئة Select، وفئة First"، ويعتمد إدراج العضو ضمن فئة معينة على راتبه الشهري الذي يتم إيداعه في QNB و/أو قيمة متوسط المدخرات الشهرية التي يتم إيداعها. وسيكون في مقدور العميل كسب عددٍ أكبر من النقاط والميزات كلما ارتفعت فئة العضوية التي يتمتع بها.
 
6. هل هناك تاريخ لانتهاء صلاحية النقاط التي تم كسبها؟
تبقى نقاط البرنامج صالحة للاستخدام لغاية 31 ديسمبر بعد عامين من تاريخ كسبها. وعلى سبيل المثال، فإن النقاط المكتسبة في 12 أكتوبر 2012 ستنتهي صلاحيتها في 31 ديسمبر 2014. كما سيكون في مقدور العميل التعرف على عدد النقاط التي ستنتهي صلاحيتها في كل عامٍ عن طريق صفحة الولاء الخاصة به على بوابة QNB للخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
 
7. هل سأحصل على بطاقة جديدة؟ أم يمكنني مواصلة استخدام بطاقتي القديمة؟
كافة الأعضاء الحاصلين على بطاقة سارية المفعول من بطاقات QNB للخصم المباشر سيتم إدراجهم تلقائياً في البرنامج. وسيواصل QNB استبدال بطاقات QNB الائتمانية الحالية و/أو منح بطاقات Life Rewards إضافية لحاملي بطاقات QNB الائتمانية. وبمجرد استلامك لبطاقتك الائتمانية الجديدة، يتوجب عليك تفعيلها ببساطة للاستفادة من المكافآت والمزايا العديدة التي يوفرها البرنامج. ونظراً لعدم اعتبار بطاقات QNB المشتركة مع العلامات التجارية الأخرى من بطاقات برنامج "Life Rewards"، فلن يتم تسجيل الأعضاء الحاصلين على البطاقات المشتركة في هذا البرنامج.
 
8. هل سأكون قادراً على المشاركة في برنامج "Life Rewards" في حال لم أكن أملك بطاقة من بطاقات QNB الائتمانية؟ 
يجب على العضو أن يكون حاملاً لإحدى بطاقات الخصم المباشر أو البطاقات الائتمانية الخاصة ببرنامج "Life Rewards". وما لم تكن لديك بطاقة ائتمانية من هذا البرنامج، يرجى زيارة فروعنا بهدف التقدم للحصول على بطاقة ائتمانية جديدة من برنامج "Life Rewards".
الجوانب المتعلقة بكسب النقاط
 
9. كيف أستطيع كسب النقاط؟
يمكن للعملاء كسب نقاط برنامج "Life Rewards" من خلال طلب واستخدام منتجات وقنوات البنك المصرفية المتعددة للأفراد. لمتابعة جدول كسب نقاط "Life Rewards" انقر هنا. (رابط إلكتروني إلى صفحة كسب النقاط)
 
10. كيف سيتم إشعاري بما كسبته من النقاط؟
يمكنك الاطلاع على رصيد النقاط الأحدث ومعاملات النقاط الفردية من خلال الدخول إلى حسابك الخاص بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت من QNB. كما ستحصل على كشف حساب شهري يظهر كافة المعاملات الفردية التي مكنتك من كسب نقاط "Life Rewards" في الشهر الماضي. وأخيراً، سيكون في مقدورك الاطلاع على رصيد النقاط في أي وقت من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على كلمة "liferewards" إلى الرقم 92777 من رقم الهاتف المسجل لدى QNB.
 
11. هل أستطيع استخدام بطاقاتي الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر الخاصة بي لكسب النقاط؟
يستطيع الأعضاء كسب النقاط على أي معاملة شراء دولية باستخدام بطاقة الخصم المباشر من برنامج مكافآت Life وعلى أي معاملة شراء باستخدام بطاقة الائتمان مكافآت Life سواء محلياً أو دولياً. ولكن سيكون بمقدورك كسب عدد أكبر من النقاط عندما تقوم باستخدام البطاقة الائتمانية. وإذا ما قمت باستخدام بطاقتك الائتمانية لتنفيذ عمليات الشراء، فإنك ستكسب حتى خمسة أضعاف ما تحصل عليه من نقاط عندما تستخدم بطاقة الخصم المباشر.
 
 
12. ما هي قواعد كسب النقاط بالنسبة لبطاقات الخصم المباشر؟
سيتم منح النقاط لدى إجراء أي عملية شراء دولية بواسطة بطاقة الخصم المباشر.
 
 
13. ما هي قواعد كسب النقاط بالنسبة لبطاقات الائتمان؟
سيتم منح النقاط لدى إجراء أي عملية شراء بواسطة بطاقة الائتمان سواء محلياً أو دولياً.
 
14. بعد قيامي بعملية شراء باستخدام بطاقة "Life Rewards"، ما هي المدة المطلوبة لأرى النقاط في رصيدي؟
بصورةٍ نمطية، تظهر نقاط برنامج "Life Rewards" التي تم كسبها عند تنفيذ عمليات الشراء الجديدة المؤهلة في رصيدك خلال فترةٍ تتراوح بين 1 – 3 أيام عمل. لكن في بعض الحالات الخاصة، قد يتطلب التعامل مع ما تم تنفيذه من معاملات بواسطة البطاقة وقتاً أطول.
 
15. هل أكسب نفس العدد من النقاط لدى جميع الشركاء أثناء عمليات الإنفاق بواسطة البطاقات الائتمانية؟
كلا، فبعض شركاء البرنامج يقدمون نقاطاً إضافية لكل عملية يقوم بها العميل عبر بطاقته الائتمانية في متاجرهم أو منافذهم. ويختلف عدد النقاط المتكسبة من شريكٍ إلى آخر، وبالتالي يجب عليك الإطلاع على الأماكن التي يمكنك الحصول فيها على أكثر عدد من النقاط. لمزيدٍ من التفاصيل، انقر هنا (رابط إلكتروني لصفحة الشركاء).
 
16. هل هناك أية شروط على كسب النقاط من الشركاء خلال فترات العروض الترويجية؟
نعم، عندما يطلق أحد الشركاء عروضاً ترويجية أخرى، يحق لهم إيقاف منح النقاط خلال تلك الفترة الترويجية.
 
17. هل أستطيع أيضاً كسب النقاط عند الإنفاق خارج دولة قطر؟
نعم، فالأعضاء سيحصلون على نقاط "Life Rewards" مقابل كل عملية شراء يستخدمون فيها بطاقات الخصم المباشر والائتمان الخاصة بهذا البرنامج في أي مكانٍ من العالم. ويمكن استبدال النقاط لدى متاجر الشريكة في البرنامج. للمزيد من المعلومات، انقر هنا (رابط إلكتروني إلى صفحة الشركاء).
 
18. هل يمكن للعملاء شراء نقاط "Life Rewards" من QNB؟
كلا، لا يمكن شراء نقاط "Life Rewards".
 
19. كيف يمكنني التعرّف على العروض الترويجية؟
سيتم إطلاع العملاء على العروض الترويجية من خلال الموقع الإلكتروني لـQNB والنشرات الإخبارية والبريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. كما سيتم إطلاعهم على العروض الترويجية عبر القنوات الإعلامية المتنوعة مثل الراديو والصحف والإنترنت والإعلانات الطرقية 
 

إستبدال النقاط

 
20. كيف أستطيع استبدال النقاط؟
 
تتوفر مجموعة متنوعة من الطرق التي تستطيع من خلالها استبدال نقاطك من برنامج "Life Rewards"
 
  •  يمكنكم تسديد قيمة المشتريات في المتاجر المشاركة من خلال نقاطك (باستخدام بطاقة الخصم المباشر أو البطاقة الائتمانية عند نقاط بيع QNB في المتجر). تحويل نقاط Life Rewards إلى نقاط أو أميال في برامج الولاء الأخرى من خلال بوابة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
  • سداد فواتير الخدمات بواسطة النقاط من خلال أجهزة الصراف الآلي من QNB أو بوابة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
  • تحويلها إلى استرداد نقدي يضاف إلى حساب البطاقة الائتمانية من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة لـQNB أو بوابة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، بما يكفل تسديد الأقساط المترتبة عليك عن طريق نقاط "Life Rewards".
  • للمزيد من التفاصيل، انقر هنا: (رابط إلكتروني إلى صفحة استبدال النقاط).
 
21. هل أستطيع الدفع جزئياً باستخدام النقاط ؟
الاستبدال الجزئي للنقاط (الدفع جزئياً باستخدام النقاط ودفع الجزء المتبقي من خلال بطاقة الخصم المباشر أو البطاقة الائتمانية) ممكن. وتعد هذه العملية ذات فائدةٍ كبيرة في حال لم تكن لديك نقاط كافية لدفع كامل سعر المنتج المراد شراؤه وما تزال راغباً باستخدام النقاط. ويمكن استخدام عمليات الاستبدال لدى جميع متاجر الشركاء المشاركين (عبر نقاط البيع). إلا أنه لا يمكن استخدام ميزة الدفع الجزئي لسداد فواتير الخدمات العامة أو تحويل النقاط إلى برامج الولاء الأخرى.
 
22. هل أستطيع استخدام نقاط برنامج "Life Rewards" لدى أحد التجار المشاركين لـQNB؟
لدى تحديد السلعة التي ترغب بشرائها، يرجى تقديم البطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم المباشر من برنامج "Life Rewards" إلى المحاسب الذي سيقوم بفحص النقاط المتوفرة وحساب قيمتها بالريال القطري.
وإذا كان لديك عدد النقاط الكافي لشراء السلعة، سيقوم المحاسب بوضع النقاط المطلوبة في "نقاط البيع" وستحصل على وصل لدى إجراء معاملة ناجحة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية سهلة وفورية.
 
23. هل أستطيع استبدال النقاط مقابل مبلغ نقدي؟
هذا الخيار غير متوفر في هذه المرحلة. إلا أنه يمكن استخدام النقاط للحصول على استرداد نقدي يضاف إلى الحسابات الخاصة ببطاقات العملاء الائتمانية من QNB. كما يستطيع العملاء تسديد المبالغ المستحقة على بطاقات QNB الائتمانية الخاصة بهم بواسطة النقاط لتكون رصيداً ائتمانياً لفواتيرك. وإذا لم يكن لدى العميل نقاط كافية لدفع كامل المبلغ المترتب عليه، بإمكانه الدفع جزئياً باستخدام النقاط وإكمال الجزء الآخر نقداً.
 
24. هل أستطيع استخدام بطاقتي الائتمانية أو بطاقة الخصم المباشر الخاصة بي لاستبدال النقاط في متاجر الشركاء؟
تستطيع استخدام البطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم المباشر الخاصة بك من برنامج "Life Rewards" لشراء السلع من متاجر الشركاء المشاركين، وذلك عن طريق ما تمتلكه من نقاط. وكل ما تحتاج إليه هو إخبار كادر متجر الشريك بأن راغبٌ باستخدام نقاط "Life Rewards"، وهم ببساطة سيقومون بإعلامك إذا ما كنت تمتلك عدد النقاط الكافي لشراء السلعة وتنفيذ المعاملة.
 
25. من هم الشركاء المشاركين في البرنامج؟
يقدم برنامج "Life Rewards" خيار استبدال النقاط لدى مجموعة مختارة من متاجر الشركاء الذين يعملون في قطاعاتٍ متعددة، بما في ذلك متاجر البوتيك الفاخرة والإلكترونيات والسيارات ومراكز التسوق وتناول وجبات الطعام والفنادق والمحلات التجارية والمطاعم ومراكز الصحة والتجميل والسفر. للمزيد من المعلومات، انقر هنا. (رابط إلكتروني إلى صفحة الشركاء)
 
26. هل أستطيع كسب النقاط من أحد الشركاء واستبدالها عند شريكٍ آخر؟
نعم، فالنقاط التي تم كسبها عبر أي نوعٍ من أنواع المعاملات المصرفية ستتراكم في مكانٍ واحد بحيث يمكن استبدالها لدى أي شريك من شركاء الاستبدال المسجلين أو أي خيار استبدالٍ آخر في البرنامج.
 

إدارة النقاط وخدمة العملاء

 

27. أين أستطيع الحصول على المعلومات المتعلقة بفئة عضويتي ونقاطي؟
سيكون في مقدورك الاطلاع على مستوى عضويتك والنقاط المتوفرة في رصيدك وتاريخ انتهاء صلاحيتها عن طريق بوابة QNB للخدمات المصرفية عبر الإنترنت. كما سيكون في مقدورك الاطلاع على مراجعة معاملات النقاط المكتسبة والمستبدلة والمحوّلة في الفترات الماضية. وسوف تحصل أيضاً على كشف حساب شهري عبر بريدك الإلكتروني ويطلعك على نفس المعلومات المتعلقة بالشهر الماضي.
 
28. هل أستطيع تحويل النقاط إلى أعضاء أسرتي أو أصدقائي؟ 
يمكن لأعضاء البرنامج تحويل النقاط إلى عضو آخر من خلال بوابة البرنامج المتوفرة على بوابة QNB للخدمات المصرفية عبر الإنترنت. ويمكن تحويل النقاط التي ما تزال سارية المفعول إلى ما يزيد عن ثلاثة أشهر إلى الأعضاء الآخرين. وعندما تجري عملية التحويل، فإن صلاحية هذه النقاط ستنتهي بحلول يوم 31 ديسمبر من نفس العام.
 
29. هل يمكن أن أنتقل إلى فئة أعلى من فئات العضوية؟
نعم، فالانتقال إلى فئة أعلى من فئات العضوية يرتبط بإيداع راتب شهري أعلى أو قدر أكبر من المدخرات لدى QNB. وفور تلبية العضو لمعايير الأهلية الخاصة بفئة العضوية الأعلى، سيقوم QNB بنقله إلى الفئة الجديدة وستتم تلقائياً جدولة استبدال بطاقة الخصم المباشر الخاصة بالعضو ببطاقة ملائمة. وفي حال كان العضو يمتلك بطاقة ائتمانية من برنامج "Life Rewards"، فإنه سيتلقى تلقائياً دعوة لاستلام بطاقته المعززة.
وتجدر الإشارة إلى إمكانية الانتقال إلى فئة عضوية أدنى، فالعضو الذي لم يعد يلبي معايير أهلية التواجد في الفئة الأعلى لستة أشهر متتالية (على سبيل المثال تحويل الراتب الشهري المطلوب أو حجم المدخرات) سيتم نقله إلى مستوى عضوية أدنى. وبصورةٍ تلقائية، سيتم استبدال بطاقة الخصم المباشر والبطاقة الائتمانية من "جوائز الحياة" بالبطاقات الملائمة.
 
30. إلى أين يمكن أن أرسل استفساراتي، وما هو الرقم المخصص للاتصال في هذا الخصوص؟
يمكن التواصل مع مركز الاتصال الخاص بـQNB على الرقم  (+974 4440 7777)  . ويستطيع عملاء فئة أوائل QNB، التواصل مع مسؤول علاقة العملاء التنفيذي المخصص لهم أو الاتصال بمركز اتصال أعضاء أوائل QNB ليلاً نهاراً على الرقم:
.+974 4440 7788
 

معلومات أخرى

 
31. هل يمكن لحاملي البطاقات التابعة أيضاً كسب النقاط واستبدالها؟
بإمكان أصحاب البطاقات التابعة كسب النقاط واستبدالها كما عليه الحال مع البطاقات الأساسية، حيث سيتم احتساب هذه النقاط ضمن رصيد النقاط الخاص ببطاقاتهم الرئيسية. كما يمكن لأصحاب البطاقات التابعة استبدال النقاط من خلال ذلك الرصيد الإجمالي للنقاط.
 
32. هل أستطيع إلغاء وظيفة استبدال النقاط المخصصة لبطاقتي التابعة؟
باستطاعة حامل البطاقة الرئيسية إلغاء وظيفة الاستبدال المخصصة للبطاقات التابعة.
 
33. هل يتوفر برنامج الولاء في المؤسسات الفرعية والتابعة لـ QNB؟
 في الوقت الراهن برنامج "Life Rewards" متوفر لعملاء QNB في قطر