قطر  | English

التمويل المركّب وتمويل المشاريع

تندرج كل من الخزينة، والقروض المجمّعة، وتمويل المشاريع والخدمات المصرفية الدولية تحت فئة الشركات الكبيرة. عوضاً عن ذلك، يجب أن تكون هنالك فئة منفصلة تُسمّى "التمويل المركّب وتمويل المشاريع ".

الخدمات المصرفية للشركات

يتميز QNB بأدائه في قطاع الخدمات المصرفية للشركات في قطر من خلال تلبية مختلف الأهداف التي تسعى المؤسسات والشركات إلى تحقيقها في قطر. وتتميز فِرَق الخدمات المصرفية للشركات في QNB بقدرتها على توقع احتياجاتك لتمكينك من اغتنام الفرص المتاحة أمامك لزيادة رأس مالك وإدارة الخزينة والمخاطر بكل كفاءة وفاعلية، بالإضافة إلى مساعدتك على متابعة احتمالات الاندماجات والاستحوذات المتواجدة في السوق. في QNB ، هنالك خبير مصرفي يقود فريقاً من مدراء علاقات العملاء المؤهلين والمستعدين لتقييم جميع احتياجاتك المالية والمؤسسية بهدف صياغة إستراتيجية خاصة بك لمساعدتك على تحقيق رؤية شركتك .

فِرَق الخدمات المصرفية للشركات

الخدمات المصرفية التجارية
المقاولات
خدمات الشركات الكبرى
المؤسسات المالية
منتجات الشركات وإدارة النقد
استشارات الشركات
قطاع المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية
الخدمات المصرفية للأعمال
 

القروض المجمّعة

يختار QNB بعناية فرص المشاركة في القروض المجمّعة من البنوك. حيث يركّز على تأمين التعاملات الكبيرة وتعهدات إصدارات الأسهم التي تشهد مشاركة واسعة في الوقت الذي يحافظ فيه البنك على مشاركته المدروسة في القروض المجمّعة للشركات التي لا تنتمي إلى القطاع المصرفي .

كما يحرص QNB دائماً على المشاركة في كبرى التعاملات المالية التقليدية والإسلامية كوكيل، مرتِّب رئيسي مفوَّض، متعهد إدارة الإصدارات الجديدة، وغيرها من الأدوار المشابهة في مختلف القطاعات، بما في ذلك :

 
النفط والغاز، البتروكيماويات، المعادن، خطوط الأنابيب
الاتصالات
الطاقة، المياه والخدمات العامة
الصناعات، البنية التحتية، الإسمنت
خطوط الطيران
العقارات
الشحن
المؤسسات المالية
الخدمات
الاندماجات والاستحواذات
 

التمويل المركّب

يقدم QNB مجموعة واسعة من حلول التمويل المركّب المبتكرة التي تلبّي المتطلبات المالية المعقدة مثل تمويل الأصول، تمويل وكالة اعتماد التصدير، تحويل القروض إلى أوراق مالية للتداول وغيرها الكثير. كما يوفر تسهيلات مصرفية تقليدية وإسلامية في الأسواق التي يتواجد فيها QNB ، إلى جانب عدد من الأسواق الرئيسية المختارة بعناية .

تمويل المشاريع

يلعب QNB دوراً رئيسياً في تطوير قطاع تمويل المشاريع والتمويل المركّب في قطر. ويعكس تركيزنا المتزايد على هذا القطاع نمو متطلبات البنية التحتية في المنطقة بأسرها .

يعتبر QNB من المشاركين الفاعلين في السوق العربية لتمويل المشاريع والتمويل المركّب، حيث تنشط مشاركته على كافة المستويات مثل الدعم المالي لتعاملات تمويل المشاريع والتمويل المركّب التي تغطي عدداً من القطاعات الصناعية، بما في ذلك البنية التحتية، النفط والغاز، البتروكيماويات، الطاقة، الاتصالات والمياه .