قطر  | English

 

 

أسئلة شائعة

 

سؤال: ما هو ملصق NFC MasterCard PayPass؟

جواب: ملصق NFC MasterCard PayPass هو وسيلة دفع مميزة تمكنك من إجراء عمليات الدفع بتقنية اللمس. لن تحتاج لإدخال الرمز السري إذا لم تتجاوز قيمة مشترياتك 100 ريال قطري. ما عليك سوى لمس الجهاز القارئ ببطاقة الدفع أو وسيلة الدفع المستخدمة، مثل الهاتف الجوال أو الملصق، بدلاً من تمرير البطاقة في الجهاز أو مناولتها للكاشير.

 

سؤال: كيف يعمل؟

جواب: تستخدم ملصقات ووسائل NFC MasterCard PayPass شريحة مدمجة وتردد راديو هوائي. أينما رأيت نقطة دفع تعمل بتقنية اللمس ما عليك سوى وضع بطاقتك أو وسيلة الدفع الأخرى على شعار الدفع بتقنية اللمس في الجهاز القارئ عندما يُطلب منك القيام بالسداد. بعد أن تلمس ببطاقتك أو وسيلتك الجهاز القارئ سيتم إرسال تفاصيل الدفع لاسلكياً، دون الحاجة إلى مناولة البطاقة لموظف الكاشير أو تمريرها في الجهاز القارئ، فيتم توصيل تفاصيل حسابك بطريقة موثوقة. وبعد لحظات قليلة من لمس الجهاز القارئ ستحصل على تأكيد بأن عملية الدفع قد تمت بنجاح.

 

سؤال: هل استخدام ملصق NFC MasterCard PayPass آمن؟

جواب: المعاملات التي تتم بملصق NFC MasterCard PayPass هي بنفس درجة أمان عمليات الشراء بالبطاقة التقليدية. تستخدم كل عملية دفع تقنية عالية للأمن لإصدار رمز توثيق عشوائي لا يمكن تزويره. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه التقنية تحكماً أكبر بما أنك لن تحتاج لمناولة البطاقة للكاشير لتمريرها في جهاز نقطة الدفع.

 

سؤال: أين يمكنني استخدام ملصق NFC MasterCard PayPass؟

جواب: تتمتع معاملات MasterCard PayPass بقبول عالمي في ملايين المحلات تجارية التي تحمل الشعار الخاص بالخدمة. ويتضمن هذا العدد نقاط البيع في مطاعم الوجبات السريعة والبقالات ومحطات الوقود والصيدليات ووسائل النقل العام والطرق التي يتطلب استخدامها دفع رسوم عبور.

 

لمعرفة أين يمكنك استخدام ملصق NFC MasterCard PayPass في قطر، يرجى زيارة www.qnb.com. ولمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بمركز خدمة العملاء 44407777 على مدار الساعة.