توقيع عقد مع بورشه لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية في فروعه ومكاتبه

Web Posted on : Wed, 06 Nov 2019

الدوحة 6 نوفمبر 2019 - وقعت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عقداً مع مركز بورشه الدوحة لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية في عدد من مكاتب وفروع البنك.

تعد هذه الخطوة من أهم المبادرات التي تقوم بها المجموعة كجزء من برنامج الاستدامة الخاص بها في قطر وعبر شبكتها الدولية، والذي يُعد جزءًا من استراتيجية QNB التي تهدف إلى دعم الاستدامة والمساعدة في الحفاظ على البيئة.  

 وتعليقًا على التوقيع، قال السيد عبدالله كمال، مدير عام الشؤون الإدارية والخدمات العامة لمجموعة QNB: "يسرنا توقيع العقد مع مركز بورشه الدوحة لإنشاء محطات الشحن في فروعنا ومكاتبنا كجزء من جهود الاستدامة المشتركة التي ستفيد البيئة والأجيال القادمة بشكل كبير. "

وأضاف: " تعتبر هذه إحدى المشاريع والمبادرات التي ينظمها QNB بالشراكة مع المؤسسات الرائدة في قطر وعبر شبكتنا الدولية لتعزيز الاستدامة، باعتبارها جزءًا من استراتيجيتنا، وإحدى الركائز الأساسية لرؤية قطر الوطنية 2030. "

من جانبه، قال سلمان جاسم الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمركز بورشه الدوحة، شركة البُراق للسيارات: "من المهم أن ندعم رؤية دولة قطر حول التحول إلى التنقل الكهربائي الآن وفي السنوات المقبلة. ويسعدنا أن نكون أول شركة مصنعة للسيارات تعمل مع QNB لضمان إتاحة الفرصة لأصحاب السيارات الكهربائية لشحن سياراتهم بسهولة أثناء تواجدهم في أفرع البنك."

وأضاف الدرويش: "من خلال محطة الشحن الخارجية الأولى لدينا، نستعد للمستقبل هنا في قطر ونجهز لوصول سيارة تايكان الجديدة كلياً في العام المقبل، وهو أول نموذج كهربائي بالكامل من بورشه. وهي جزء من خدمات "شبكة بورشه للشحن الخارجي Porsche Destination Charging"  في قطر التي ترتبط بشبكات بورشه حول العالم للشحن.  

يملك مركز بورشه الدوحة، شركة البراق للسيارات، حاليًا ثلاث محطات شحن موزعة في المواقع الثلاث الرئيسية للشركة، وتعد شراكة QNB مع مركز بورشه جزءًا من خطة تعزيز ملكية السيارات الكهربائية في قطر، مما يضمن خفض مستويات تلوث الهواء وتقليل البصمة الكربونية. وسيكون الشاحن بقوة 11 كيلوواط والذي يتم تركيبه في مبنى المكتب الرئيسي لـ QNB على طريق الكورنيش متاحًا لجميع سائقي السيارات الكهربائية من موظفي البنك وغيرهم.

وتتواجد مجموعة QNB في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 29,000 موظف في أكثر من 1,100 فرعا ومكتبا تمثيليا، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,300 جهاز.