QNB ينضم لسلسلة مؤشرات FTSE4Good

نشر يوم : Thu, 12 Mar 2020

الدوحة، 11 مارس 2020 – أعلن QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، أنه قد انضم مؤخراً لسلسة مؤشرات FTSE4Good بعد مراجعة تفصيلية لممارسات أعماله في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات  .(ESG)

مؤشر FTSE4Good هو سلسلة من مؤشرات بورصات الاستثمار الأخلاقي التي أطلقتها مجموعةFTSE   وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة بورصة لندن للأوراق المالية. وقد تم تصميم سلسلة مؤشرات FTSE4Good لقياس أداء الشركات التي تتبع ممارسات قوية فيما يتعلق بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. ويتم استخدام مؤشرات FTSE4Good من قبل مجموعة واسعة من الشركات لإنشاء وتقييم صناديق الاستثمار المسؤول وغيرها من المنتجات.

ونظرا للتركيز الحالي المتزايد عالميا على الاستدامة باعتبارها من الموضوعات الأكثر إلحاحاً في جميع القطاعات، أطلق QNB استراتيجيته الخاصة بالاستدامة والتي تغطي كافة قطاعات المجموعة بما يتماشى مع المعايير الوطنية والدولية. وبذلك تمكن QNB من تحسين طرق دمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في التمويل والعمليات التجارية والأنشطة المجتمعية.

وبالإضافة إلى ذلك، وفي إطار التزامها بالتنمية المستدامة، انضمت مجموعة QNB إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة(UNGC) ، وهو أكبر مبادرة استدامة للشركات في العالم، ويروج لاتباع أفضل الممارسات في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد.

ويعد الإدراج في مؤشر FTSE4Good شهادةً على تنفيذ البنك لاستراتيجيته الخاصة بالاستدامة وحسن أدائه في هذا المجال، كما يسلط الضوء على جهود البنك الناجحة في تحسين التزامه والإفصاح عن أولويات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وتتواجد مجموعة QNB من خلال شركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 29,000 موظف في أكثر من 1,100 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,300 جهاز.