QNB يطلق خدمة الدفع دون لمس QNB Pay من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الجوال

نشر يوم : Sun, 17 Jan 2021

الدوحة، 18 يناير 2021 – أطلق QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، نسخة جديدة ومبتكرة من تطبيق الخدمات المصرفية عبر الجوال، حيث تشمل هذه النسخة خدمة رقمنة بطاقات   QNB   البنكية  لتوفير إمكانية استخدام الهاتف الجوال لعمليات الدفع بدون الحاجة لاستخدام البطاقات  حيث تم اطلاق اسم QNB Pay  على هذه الخدمة ليتم تطويرها بشكل مستمر في المستقبل. هذه الخدمة متوفرة حاليا على الهواتف التي تعمل بنظام Android الذي يُمكن من استعمال خاصية (NFC) المعروفة بالدفع دون لمس.

ومن أبرز الميزات الجديدة هي تمكين العملاء من استخدام الجوال كبديل عن حمل بطاقات الائتمان البلاستكية أو الاستغناء عن حمل المحفظة التقليدية وبالتالي إضافة خدمة مريحة ومبتكرة للعملاء تضاف الى باقات الخدمات الرقمية الحالية.

وتعتبر هذه الخدمة من الخدمات المبتكرة من نوعها في دولة قطر التي تهدف لمواكبة التطور الجاري على مستوى العالم في مجال الرقمنة البنكية وتعمل على تغيير بيئة الدفع المستقبلية، وتفتح المجال لتطوير المزيد من الخدمات الرقمية وتبنّي حلول رقمية أخرى مبتكرة لتطوير الخدمات البنكية في الدولة.

وقد صممت هذه الخدمة المميزة لتضاف إلى الميزات العديدة الأخرى للتطبيق والذي يلبي احتياجات العملاء المصرفية اليومية، حيث أن الخدمة الجديدة ستوفر على العملاء الوقت وتمنحهم المزيد من الأمان للقيام بعمليات الدفع بكل سهولة سواء داخل دولة قطر أو في أي مكان في العالم يوفر خدمات الدفع اللاتلامسي.

 الجدير بالذكر أن QNB يوفر العديد من الخدمات الرقمية والميزات الأخرى في النسخة الحديثة من التطبيق، كخدمة الواتساب البنكية المتاحة للجميع والتي تُمكن العملاء من التواصل المباشر مع ممثلي خدمة العملاء بسهولة.

بالإضافة إلى خدمات أخرى مميزة تشمل خدمة الحجز المسبق لزيارة الفروع أو مراكز البطاقات، وكذلك خدمة الدفع MPay   التي تسمح بإجراء عمليات التحويل من داخل دولة قطر لأي شخص وعلى مدار الساعة من خلال إدخال رقم هاتف الجوال فقط. يمكن تحميل تطبيق خدمات QNB المصرفية عبر الجوال من Appstore أو من Google Play

وتتواجد مجموعة QNB من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 31 بلدا عبر ثلاث قارات، حيث تقدم مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتطورة. ويعمل لدى المجموعة أكثر من 28,000 موظف في 1000 موقع، مع شبكة صراف آلي تزيد عن 4,300 جهاز.