المجموعة تنال جوائز مرموقة من مجلة ذا بانكر

نشر يوم : Mon, 02 Dec 2019

الدوحة،  2 ديسمبر 2019 -- نالت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، جوائز "أفضل بنك في قطر" و "أفضل بنك في الشرق الأوسط" و " أفضل بنك في مصر" وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة "ذا بانكر" 2019 الذي نظم مؤخراً في لندن.

وتمثل هذه الجوائز الجديدة تجسيداً لريادة مجموعة  QNBفي كل من قطر والمنطقة ودليلا على تميز الخدمات والمنتجات المصرفية التي تقدمها المجموعة، فضلا عن إدارتها القوية ونموذج أعمالها السليم واستراتيجيتها النموذجية.

ويأتي حصول QNB الأهلي على جائزة "أفضل بنك في مصر" من مجلة "ذا بانكر" استنادا على بياناته المالية القوية وتقديرا للعديد من المبادرات التي نظمها البنك على مدار العام.

ويعد تقييم مجلة "ذا بانكر" الرائدة عالميا شهادة لتميز مجموعة  QNBفي عدد من المجالات، بما فيها حوكمة الشركات والاستدامة والابتكار، بالإضافة إلى الأدوار المهمة التي تلعبها المجموعة في نمو القطاع المصرفي بالمنطقة.

علاوة على ذلك، أظهرت المجموعة نموا ملحوظا في نتائجها المالية مؤخرا، حيث ارتفع صافي أرباحها إلى 3.1 مليار دولار أمريكي وبلغ إجمالي الأصول 250 مليار دولار أمريكي. كما حافظ QNB على تصنيف ائتماني مرتفع يعتبر ضمن الأعلى في المنطقة طبقا لعدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل "ستاندرد آند بورز" (A)، و"موديز" (Aa3)، و"فيتش" (A+)، و"كابيتال انتليجنس(AA-)".  

وتتواجد مجموعة QNB حاليا في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 29,000 موظف في أكثر من 1,100 فرعا ومكتبا تمثيليا، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,300 جهاز.