أنشطة متنوعة خلال أسبوع قطر للاستدامة ٢٠١٩

Web Posted on : Wed, 06 Nov 2019

الدوحة، 5 نوفمبر 2019 – نظم QNB، المؤسسة المالية الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا، عددا من الفعاليات والأنشطة المختلفة خلال "أسبوع قطر للاستدامة ٢٠١٩" كجزء من برنامج الاستدامة على مستوى المجموعة.

وعلى مدار الأسبوع، قام البنك بتنظيم العديد من الفعاليات لتعزيز الوعي لدى موظفيه وعملائه بأهمية التنمية المستدامة وتعريفهم بأحدث الحلول المبتكرة في مجال التصدي للتحديات البيئية المتنامية وسبل الحد من آثارها.

وقدمت شركة بورشه لمسؤولي وموظفي المجموعة عرضاً حول السيارات الكهربائية وسيارات الهايبرد الصديقة للبيئة. كما قام عدد من الموظفين باختبار قيادة سيارة الـ«بورش 2019 هايبرد» الهجينة وسيارة لكزس ار اكس 450H الهجينة وذلك بهدف تشجيعهم على استخدام سيارات منخفضة الانبعاثات مستقبلاً والمساهمة في تعزيز جهود الاستدامة البيئية.

وبهذه المناسبة تم أيضا إطلاق محطات شحن السيارات الكهربائية في عدد من فروع المجموعة.

كما خصص البنك 90 صندوق إعادة تدوير جديد في مختلف مكاتبه وفروعه كما قام باستبدال أدوات الطعام ذات الاستخدام الواحد المستخدمة في الكافتيريا المخصصة لموظفيه بأخرى قابلة للتدوير صنعت في قطر.

 وحرص البنك أيضا على توفير وجبات صحية لموظفيه مقدمة من شركة Raw Me المتخصصة في تصنيع مواد غذائية تعتمد كليا على الطبيعة وخالية من الإضافات الصناعية، بالإضافة إلى توزيع عبوات ماء قابلة لإعادة الاستخدام.

وفي إطار جهوده لإشراك عملائه وتحفيزهم لدعم الاستدامة، نظم QNB مسابقة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي تهدف إلى تزويدهم بالمعلومات الضرورية حول أهمية إعادة تدوير المخلفات بمختلف أصنافها في قطر.

وتتواجد مجموعة QNB من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها عبر 1,100 فرعاً ومكتباً تمثيلياً، و4,300 جهاز صراف آلي، ويعمل لديها ما يزيد عن 29,000 موظف.