QNB يعزز ريادته في مجال المدفوعات الرقمية من خلال إطلاق Fitbit Pay و Garmin Pay عبر منصته الجديدة QNBpay

نشر يوم : Wed, 06 Jan 2021

7 يناير- 2021 – الدوحة – عقدت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، شراكة مع شركة Garmin (رمزها في بورصة ناسداك: GRMN) وشركة Fitbit (رمزها في بورصة نيويورك: FIT) لتوفير خدمتي Fitbit Pay و Garmin Payلعملاء QNB في قطر لأول مرة من خلال منصة QNBpay   لخدمات الدفع دون لمس.

لإجراء معاملات الشراء، سيتعين على العملاء ببساطة إضافة أي من بطاقات QNB الائتمانية أو بطاقات الدفع المسبق الخاصة بهم إلى أجهزتهم التي تدعم Fitbit Pay و .Garmin Payوتعتبر هذه العملية مباشرة وسهلة وآمنة ستغير بشكل جذري الطريقة التي يدفع بها العملاء قيمة مشترياتهم.

في هذا الجانب، قالت السيدة هبة التميمي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد بمجموعة QNB: "يعتبرQNB  رائداً إقليمياً في قطاع البطاقات ومنتجات الدفع، ويعزز تعاوننا مع شركتي Garmin وFitbit التزامنا بتقديم تجارب دفع لاتلامسية ومجزية. إن إطلاق هذه الخدمات دليل حقيقي على التزام البنك بابتكار طرق جديدة للتفاعل مع عملائه وتلبية احتياجاتهم المتغيرة ".

مع إضافة هذه الخدمات، يمكن لعملاء QNB الآن الاستفادة من عمليات الدفع دون لمس بكل سهولة وأمان في جميع أنحاء العالم دون أي تكلفة إضافية.

وقد زاد استخدام تقنية الدفع اللاتلامسي باستخدام الأجهزة القابلة للارتداء خلال فترة كوفيد-19، فهي تتيح للعملاء إجراء عمليات دفع رقمية سريعة وآمنة مع تجنب الاتصال بالأسطح التي يتم لمسها بكثرة مثل أجهزة نقاط البيع أو النقود.

يتوفر تطبيق Fitbit Pay حالياً على مجموعة Fitbit Versa للساعات الذكية وعلى Fitbit Ionic و Fitbit Charge 4  و Fitbit Charge 3الإصدار الخاص. باتباع الخطوات البسيطة في تطبيق Fitbit  على نظام Android أوiOS، يمكن للمستخدمين إضافة بطاقات QNB الائتمانية وبطاقات الدفع المسبق إلى محفظة Fitbit الخاصة بهم. لإجراء عمليات الدفع، يتعين على العملاء ببساطة الضغط على الزر الموجود على الجانب الأيسر لأجهزتهم حتى تظهر بطاقة QNB الائتمانية أو بطاقة الدفع المسبق على شاشة الجهاز، ثم تمرير الجهاز بالقرب من منصة الدفع حتى يظهر تأكيد الدفع. ويتم تحديد رمز PIN محمي من قبل المستخدم أثناء ضبط إعدادات الجهاز للحصول على مزيد من الأمان.

Garmin®: مع أكبر مجموعة من الأجهزة القابلة للارتداء في السوق، يمكنك تتبع مستوى نشاطك وممارسة الغولف والسباحة والإبحار وركوب الدراجات والجري وغير ذلك باستخدام منتجات مصممة لمواكبة نمط حياتك. تم تصميم Garmin Pay للأشخاص كثيري التنقل وتتيح لهم إجراء عمليات الشراء دون الحاجة إلى أي شيء سوى ساعتهم.

في السابق، أطلق QNB بطاقات لاتلامسية بالكامل ضمن باقة منتجات بطاقات الائتمان، والخصم، والدفع المسبق الخاصة به، كما يعمل البنك بنشاط على نشر منصات نقاط بيع (POS) يمكنها معالجة المعاملات التلامسية واللاتلامسية على حد سواء.

وتتواجد مجموعة QNB حالياً في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد على 29,000 موظف في أكثر من 1,100 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,300 جهاز.