Fitbit Pay

ادفع أثناء التنقل مع  Fitbit Pay

سواءً كنت ذاهباً لممارسة الجري أو التنزه أو متوجهاً إلى الصالة الرياضية، اصبح بإمكانك ترك كل من  هاتفك وبطاقاتك ونقودك في المنزل وكل ما تحتاجه هو ساعة Fitbit الذكية.

تم تصميم ميزة Fitbit Pay للأشخاص كثيري التنقل، حيث تتيح  لك إجراء مدفوعات رقمية سريعة وآمنة باستخدام ساعة Fitbit الخاصة بك أو جهاز تتبع اللياقة البدنية. لإجراء عمليات الشراء، كل ما عليك فعله هو إضافة أي من بطاقات QNB الائتمانية أو البطاقات مسبقة الدفع إلى جهاز Fitbit من خلال تطبيق Fitbit المتاح على نظامي Android وiOS.

 ما هي فوائد استخدام Fitbit Pay؟

  • الاستغناء عن حمل بطاقتك الفعلية أو هاتفك

هي وسيلة مريحة وسهلة الاستخدام، تتيح لك إجراء عمليات دفع دون لمس  حتى عند ترك البطاقات أو الهاتف في المنزل. وهي مثالية للأشخاص الذين لا يريدون حمل أغراض غير ضرورية، مثلاً عند الخروج للجري أو الذهاب إلى الصالة الرياضية.

  • معاملات خاصة وآمنة

لا يتم مطلقاً تخزين تفاصيل البطاقة أو إرسالها بواسطة .Fitbit وتتطلب كل معاملة موافقتك مرة واحدة على الأقل كل 24 ساعة أو كلما تم خلع الجهاز من المعصم.

  • ميزة مجانية

سواء كنت تدفع ثمن القهوة أو مواد البقالة أو تذكرة السينما، يمكنك الاستفادة من Fitbit Pay دون أي تكلفة إضافية في معاملاتك.

 إعداد الجهاز:

  • قم بتنزيل تطبيق Fitbit على جهازك المحمول سواء من Google Play أو Apple Store.
  • اختر إعدادات الجهاز، واضغط على Fitbit Wallet واتبع التعليمات.
  • إذا لم يكن لديك رمز PIN محدد لجهاز Fitbit، سوف يُطلب منك إنشاء رمز PIN.
  • قم بإضافة تفاصيل بطاقة QNB الائتمانية أو بطاقة الدفع المسبق في Fitbit Wallet من خلال إدخال رقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمز CVV مع اسم حامل البطاقة.
  • اقرأ ووافق على شروط وأحكام الاستخدام الخاصة بـ  .QNB
  • تحقق من بطاقة QNB الخاصة بك برمز التحقق الذي سيرسله QNB سواء عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة.

 

لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة: https://youtu.be/Z2xC2LzBU68

 طريقة أكثر أمانا

لمزيد من الأمان، سيُطلب من حامل بطاقة QNB إدخال رمز PIN في الحالات التالية:

  • عند خلع الساعة ووضعها مرة أخرى على المعصم
  • كل 24 ساعة، حتى لو بقيت الساعة على المعصم
  • عند خلع الساعة من المعصم أو إذا كان قارئ معدل ضربات القلب البصري متوقفاً

 

لا تتم مشاركة رقم بطاقتك وهويتك مع التاجر، ولن يتم تخزين رقم بطاقتك على جهازك - بدلاً من ذلك يتم استخدام رقم مميز خاص بك.

تتم مراقبة جميع المعاملات من خلال أنظمة QNB للكشف عن المخاطر والاحتيال.

ادفع بواسطة Fitbit Pay

لإجراء عمليات شراء محلية أو دولية، ستحتاج ببساطة إلى إضافة أي من بطاقات QNB الائتمانية أو البطاقات مسبقة الدفع إلى الأجهزة المدعومة من قبل .Fitbit وهذه العملية مباشرة وسهلة وآمنة وستحسن  الطريقة التي تدفع بها مقابل المشتريات اليومية.

بهذه البساطة:

  • اضغط على الزر الأيسر في ساعتك الذكية لمدة ثانيتين، واسحب الشاشة إلى أن تصل إلى واجهة المدفوعات إذا لم يتم عرضها تلقائياً.
  • أدخل رمز PIN الخاص بالساعة والمؤلف من 4 أرقام، إذا طُلب منك ذلك. ستظهر بطاقة QNB الافتراضية الخاصة بك على الشاشة.
  • في غضون 60 ثانية، امسك ساعتك بالقرب من قارئ جهاز نقطة البيع، مع توجيه الساعة للقارئ.
  • للساعات الذكية من فئة Versa أو Versa Special Edition أو Ionic: للدفع باستخدام بطاقة مختلفة، اسحب الشاشة (من اليمين إلى اليسار) للعثور على البطاقة التي تريد استخدامها ثم ضع معصمك بالقرب من منصة الدفع.
  • لجهاز Charge 3 Special Edition: للدفع باستخدام بطاقة مختلفة، اضغط على الشاشة للعثور على البطاقة التي تريد استخدامها ثم ضع معصمك بالقرب من منصة الدفع.
  • تهتز الساعة أو تعرض علامة P عند الانتهاء من الاتصال بالقارئ. تتم معالجة معاملة الدفع باستخدام بطاقة الدفع التي حددتها.
  • سيتم استلام تأكيد الدفع عبر رسالة نصية قصيرة من QNB.

الأسئلة الشائعة

ما هي البطاقات المؤهلة؟

يمكن تسجيل بطاقات QNB الائتمانية وبطاقات QNB للدفع المسبق في  .Fitbit Pay

هل ميزة Fitbit Pay متاحة لجميع فئات عملاء QNB؟

تتوفر ميزة Fitbit Pay لجميع فئات عملاء :QNB الأفراد (Essential) والأفراد بلس (Select) وأوائل QNB وعملاء الخدمات المصرفية الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، تم توفير Fitbit Pay في كل من بطاقات الشركات وبطاقات الأعمال.

أين يمكنني استخدام Fitbit Pay؟

تستخدم ميزة Fitbit Pay تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) لإجراء معاملات الدفع عبر الأجهزة المحمولة بدون تلامس. وهذا يضمن أن ميزة Fitbit Pay ستعمل في كل مكان يتم فيه قبول معاملاتالدفع بدون لمس .

تتيح تقنية NFC الاتصال بالأجهزة الأخرى القريبة دون أي اتصال مادي. ويمكن إتمام معاملات الدفع باستخدام تقنية NFC ببساطة عن طريق الضغط على ساعة Fitbit أو أجهزة Fitbit لتتبع اللياقة البدنية المزودة بتقنية NFC بالقرب من أجهزة نقاط البيع اللاتلامسية.

كيف يمكنني استخدام Fitbit Pay؟

كل ما تحتاجه هو ساعة Fitbit أو جهاز Fitbit لتتبع اللياقة البدنية متصل بهاتف Android أو iOS من خلال تطبيق Fitbit  المتوفر على Google Pay و .Apple Storeوبمجرد تسجيل بطاقة QNB في محفظة جهازك، سيكون بإمكانك إجراء معاملات الشراء.

كم عدد بطاقات QNB التي يمكنني تسجيلها في Fitbit Pay؟

يمكن لأي من مستخدمي Fitbit تسجيل ما يصل إلى 6 بطاقات ائتمان أو بطاقات مسبقة الدفع من QNB في Fitbit Pay.

هل أحتاج إلى أن يكون هاتفي قريباً لاستخدام Fitbit Pay؟

ليس هناك حاجة لأن يكون هاتفك قريباً لاستخدام .Fitbit Pay بعد ضبط إعداداتFitbit Pay ، يمكنك إجراء معاملات الدفع من ساعتك الذكية أو جهاز تتبع اللياقة البدنية وترك هاتفك في المنزل.

هل بإمكاني استخدام Fitbit Pay إذا تم الإبلاغ عن ضياع أو سرقة بطاقة QNB الائتمانية أو بطاقة الدفع المسبق؟

في حالة فقدان أو سرقة بطاقة QNB الخاصة بك، يرجى الاتصال بـ QNB للإبلاغ عن الحادث حتى نتمكن من إيقاف البطاقة واستبدالها على الفور.

بمجرد حظر بطاقة QNB الخاصة بك، لن تتمكن من استخدام تلك البطاقة تحديداً مع .Fitbit Pay ونظراً لأن بطاقة QNB  المسجلة في Fitbit Pay هي نسخة رقمية من بطاقتك البلاستيكية  ، فأنت بحاجة إلى إزالة البطاقة السابقة من Fitbit Pay وتسجيل البطاقة البديلة الجديدة.

 سوف مسؤولاً عن جميع المعاملات التي تتم على بطاقة QNB الخاصة بك إلى حين وقت إبلاغ QNB  بفقدان البطاقة.

ماذا أفعل في حالة فقدان ساعتي أو سرقتها؟

ليس هناك ما يدعو للقلق! إذا تم فقدان أو سرقة ساعتك، فلا يزال بإمكانك إيقاف بطاقة QNB المسجلة أو حذفها من Fitbit Connect Mobile  على هاتفك.

هل يمكنني الاستمرار في استخدام Fitbit Pay إذا كانت بطاقتي الائتمانية أو بطاقة الدفع المسبق الخاصة بي على وشك الانتهاء؟

يمكنك الاستمرار في استخدام Fitbit Pay فقط حتى تاريخ انتهاء صلاحية بطاقتك. بمجرد استلام البطاقة المجددة، يجب عليك تسجيلها مرة أخرى في  .Fitbit Pay

هل تتمتع Fitbit Pay بصلاحية الوصول إلى حساباتي في QNB؟

كلا، إن ميزة Fitbit Pay لا تتمتع بصلاحية الوصول إلى حساباتك في QNB، فهي فقط تسهل عملية الدفع على بطاقات الائتمان أو البطاقات مسبقة الدفع.

هل أحتاج للاتصال بشبكة "Wi Fi" أو شبكة البيانات الخلوية الخاصة بي لاستخدام Fitbit Pay؟

سوف تحتاج فقط إلى الاتصال بالانترنت لتسجيل بطاقات QNB الخاصة بك أو حذفها من جهاز Fitbit Pay.

لكنك لست بحاجة إلى الاتصال ب  Wi Fiأو بيانات الإنترنت الخاصة بالجوال لإجراء المعاملات.

كيف سأعرف بأن المعاملة تمت بنجاح؟

بعد الانتهاء من الدفع باستخدام Fitbit Pay، سيتم عرض تأكيد الدفع على شاشة ساعتك الذكية. بالإضافة إلى ذلك، سوف تتلقى تنبيهات المعاملات من خلال الرسائل القصيرة على رقم هاتفك المسجل لدى QNB.

هل يمكنني تسجيل بطاقتي الإضافية في Fitbit Pay برقم هاتف جوال آخر؟

نعم. سواءً كانت زوجتك أو أطفالك يحملون بطاقات إضافية من QNB، يمكنك إتباع نفس الخطوات لإضافة البطاقات الإضافية إلىFitbit Pay  وبمجرد إضافتهم، يمكنهم استخدام ساعاتهم الذكية أو أجهزة تتبع اللياقة البدنية لإجراء عمليات الدفع باستخدام بطاقة QNB الإضافية الخاصة بهم.

كيف يمكنني إرجاع مشترياتي إذا استخدمت Fitbit Pay لإجراء عملية الشراء؟

لإرجاع شيء اشتريته باستخدام Fitbit Pay، سوف تحتاج إلى إيصال نقاط البيع، تماماً كما تفعل مع أي عملية شراء أخرى. لإجراء عملية استرداد الأموال، يجب عليك استخدام نفس البطاقة البلاستيكية   التي تم استخدامها مسبقاً للشراء باستخدام Fitbit Pay.

كيف أحافظ على سرية / أمان تفاصيل جهازي وبطاقتي؟

  • لا تترك جهازك دون مراقبة
  • قم بتغيير رمز التحقق الخاص بجهازك إذا كنت تشك في أن أي شخص آخر يعرفه
  • يرجى الانتباه إلى الرسائل غير المرغوب فيها التي تطلب منك الكشف عن أي معلومات شخصية أو مالية، للسماح بالوصول إلى أجهزتك لتثبيت البرامج. لن يطلب منك ممثلو QNB مشاركة مثل هذه التفاصيل سواء قمت بزيارة الفرع أو الاتصال بمركز دعم العملاء
  • اتصل بـ QNB في أقرب وقت ممكن إذا كنت تشك في أي استخدام غير مصرح به لجهازك، أو في حالة فقدانه / سرقته، أو إذا كنت تعتقد أن بياناتك قد تعرضت للاختراق
  • تأكد من تحديث بيانات الاتصال الخاصة بك لدى QNB حتى نتمكن من الاتصال بك بأقصى سرعة  

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟