(PayPal) خدمات باي بال

كما يعدّ الوسيلة الأكثر أماناً وسهولة لدفع وتلقي المدفوعات عبر الإنترنت دون مشاركة معلومات البطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم الخاصة بك مع البائع.
 
 لقد أبرمنا شراكة مع باي بال (PayPal) لنوفّر لك طريقة أسهل لتعبئة رصيدك وإرسال الأموال مباشرة من حسابك إلى محفظة باي بال (PayPal) أخرى أو لمحفظة مستخدم آخر لخدمة باي بال (PayPal).  تتوفر هذه الخدمة من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. كما يمكنك استخدام خدمة "إرسال الأموال" لإجراء التحويلات إلى حسابات باي بال (PayPal) أخرى.
 

التوفر والأهلية

 
تتوفر هذه الخدمة حالياً عبر القنوات الإلكترونية التالية:
 
  •  الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
  •  يمكن لعملاء باي بال (PayPal) تحويل الأموال من حسابهم لدى QNB إلى حسابهم على باي بال (PayPal) من خلال خدمة "إرسال الأموال".
 
إذا كنت ترغب في فتح حساب باي بال PayPal))، يمكنك إنشاء حساب بسهولة عبر خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت وتحويل الأموال إلى حسابك على باي بال (PayPal) من خلال خدمة "تعبئة الرصيد".
 

الفوائد والميزات

  • أنشئ حساب باي بال (PayPal) عن طريق خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت، وقم بإضافة معلومات بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم الخاصة بك.
  • يمكنك تعبئة حسابك على باي بال (PayPal) من خلال حسابك لدى QNB.
  • أرسل الأموال إلى أيّ مستخدم يمتلك حساب باي بال (PayPal) في أيّ مكان في العالم.
 
للمزيد من المعلومات حول خدمة باي بال (PayPal) أو القيود المفروضة على المعاملات، يرجى مراجعة صفحة "الأسئلة الشائعة" أو موقع باي بال (PayPal) الإلكتروني.
 
 

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمة باي بال PayPal)
تتيح لك خدمة باي بال (PayPal) إرسال الأموال من دون مشاركة معلوماتك المالية مع البائعين، كما تتسم هذه الخدمة بالمرونة لإجراء المدفوعات باستخدام أرصدة حساباتك، أو حساباتك المصرفي أو بطاقاتك الائتمانية/بطاقات الخصم الخاصة بك. وتشمل هذه الخدمة أكثر من 117 مليون حساب في 190 دولة ومنطقة وبـ 25 عملة حول العالم.
 
 
لماذا نستخدم باي بال PayPal)
 
  • عمليات الشراء مجانية دائماً، فأينما تسوّقت وكيفما رغبت بالسداد، لا تقوم باي بال (PayPal) بتحصيل أي رسوم منك, فيما يدفع البائع رسوماً بسيطة مقابل دفعاتك.
 
  • المحافظة على أمن معاملاتك
    إذا لم تصل مشترياتك أو أنها لم تتطابق مع مواصفات البائع، فستستعيد التكاليف الكاملة بالإضافة إلى كلفة الشحن من خلال خدمة حماية المشتريات من باي بال (PayPal).
 
  • ادفع كما تريد
    يمكنك ربط حسابك المصرفي وبطاقات الخصم والبطاقات الائتمانية بحساب باي بال (PayPal) الخاص بك واختيار طريقة الدفع، ولا داعي للقلق بشأن الاحتفاظ بالمال في حسابك بعد الآن.
 
كيف أحصل على حساب باي بال PayPal)
يمكنك إنشاء حساب باي بال (PayPal) عبر خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت.
 
 
ما نوع العلاقة التي تجمع بين باي بال (PayPal) وQNB؟ ولماذا تمّ اختيار باي بال (PayPal) كشريك؟
أبرم كل من QNB وباي بال (PayPal) شراكة لتزويدك بطريقة مريحة ومبتكرة للتسوق عبر الإنترنت من خلال تعبئة حساب باي بال (PayPal) الخاص بك من حسابك في QNB وإرسال الأموال إلى أي شخص آخر.
 
 
هل خدمة باي بال (PayPal) آمنة؟
يستخدم باي بال (PayPal) أعلى مستويات تشفير البيانات، كما يتخطى معايير حماية البيانات الخاصة بصناعة بطاقات الدفع التي وضعتها اتحادات بطاقات الائتمان الرئيسية. لمزيد من المعلومات، يرجى الضغظ هنا. 
 
ماذا أفعل إذا تم استخدام حساب QNB الخاص بي ولم أقم بإجراء هذه المعاملة من خلال باي بال PayPal)
في هذه الحالة، عليك الاتصال بخدمة عملاء QNB على الرقم 44407777 974+.
 
 
ماذا أفعل إذا تم استخدام حساب QNB الخاص بي ولم أقم بإجراء هذه المعاملة من خلال باي بال PayPal)
اتصل بخدمة باي بال (PayPal) من خلال الموقع.
 
 
ما المقصود بعبارة إنشاء حساب؟
يتيح لك إنشاء الحساب التسجيل الآمن في حساب باي بال (PayPal) من خلال خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت.  سيستخدم باي بال (PayPal) تفاصيل بطاقة الائتمان / الخصم المقدمة من QNB لإنشاء حسابك. يمكنك البدء في استخدام حسابك على الفور للتسوق عبر الإنترنت. إذا كان لديك حساب بالفعل، فستحتاج إلى ربط بطاقة الخصم / الائتمان من QNB بحسابك الحالي عبر موقع PayPal الإلكتروني.
 
 
كيف أنشئ حساباً جديداً؟
انقر فوق "إنشاء حساب"، واختر بطاقة الائتمان / الخصم التي تريد ربطها بحساب باي بال (PayPal) الخاص بك، ويمكنك اختيار بطاقة واحدة أو أكثر لربطها بحسابك. أنشئ كلمة مرور على صفحة المتصفح الصغير واقبل اتفاقية المستخدم وسياسة الخصوصية. ومن بعدها سيتم إرسال بريد إلكتروني بواسطة باي بال (PayPal) يؤكد إنشاء حسابك.
 
 
ماذا لو لم أقم بإنهاء عملية إنشاء حساب باي بال PayPal)
يجب النقر فوق "إنشاء كلمة المرور والموافقة على اتفاقية المستخدم" لإنهاء العملية. إذا لم تقم بذلك، فسيتم إنشاء باي بال (PayPal) الخاص بك، ولكنك لن تتمكن من استخدامه. في هذه الحالة، سوف يرسل لك باي بال (PayPal) رسالة تذكير بالبريد الإلكتروني توضح كيفية إنهاء العملية.
 
 
 لماذا نفتح حساب باي بال (PayPal) على خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت بدلاً من PayPal.com؟
يعتبر فتح حسابك عبر خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت أسرع وملائم أكثر لبدء استخدام باي بال (PayPal).  وبما أنك تتمتع ببيئة آمنة من خلال خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت، فستثق باي بال (PayPal) بحسابك ويلغي القيود التي يتم تطبيقها عادة على الحسابات الجديدة.
 
 
كيف يمكنني تغيير تفاصيل حساب باي بال (PayPal) الخاص بي؟
لا يمكنك تغيير المعلومات التي يرسلها QNB إلى باي بال (PayPal) لإنشاء الحساب. ومع ذلك، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك الذي تم إنشاؤه حديثاً على الموقع التالي www.paypal.com/qa ثم تغيير التفاصيل الخاصة بك هناك.
 
 
 لماذا لا يمكنني استخدام "إنشاء حساب"؟
إذا قمت بإنشاء حساب باي بال الخاص بك على الموقع www.paypal.com/qa، والضغط على الحساب < البيانات < الإعدادات < إغلاق الحساب.

 وإذا كنت ترغب في إنشاء حساب باي بال (PayPal) آخر، فيمكنك الانتقال إلى موقع: www.paypal.com/qa
 
 
هل يمكنني إغلاق حساب "PayPal" الخاص بي؟
نعم، لإغلاق حساب باي بال (PayPal) الخاص بك، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك على باي بال (PayPal) على الموقع www.paypal.com/qa، ثم انتقل إلى Account> Profile> My Settings> Close Account. (حساب / ملف / إعداداتي / أغلاق الحساب).
 
 
ما المقصود بخدمة تعبئة الرصيد؟
تتيح لك خدمة تعبئة الرصيد تحويل الأموال (تعبئة الرصيد) فوراً من حسابك في QNB إلى حساب باي بال (PayPal) الخاص بك. يمكنك تعبئة ما يصل إلى ما يعادل 10،000 ريال قطري يومياً بالدولار الأمريكي. سيتم إضافة الأموال إلى حساب باي بال (PayPal) الخاص بك على الفور.
 
 
كيف تعمل خدمة تعبئة الرصيد؟
بمجرد قيامك بإنشاء حساب باي بال (PayPal) الخاص بك على خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت، ما عليك سوى اختيار المبلغ الذي ترغب بإضافته إلى رصيد حسابك وتأكيد الدفع.  ستظهر الأموال على الفور في حساب باي بال (PayPal) الخاص بك وسوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني لإعلامك بأن الأموال متوفرة.
 
 
هل يمكنني تعبئة رصيد حساب باي بال (PayPal) لم أقم بإنشائه في خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت (بل في موقع باي بال PayPal
يمكنك تعبئة رصيد حساب باي بال (PayPal) تم إنشاؤه بالفعل بشرط أن يكون معرّف البريد الإلكتروني في ملفك الشخصي في QNB هو نفس عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحساب باي بال (PayPal) الخاص بك.  يرجى العلم أنّ باي بال (PayPal) تسمح بتعبئة الحسابات التي تم إنشاؤها في قطر. أمّا إذا تمّ إنشاء الحساب في الخارج، ستحتاج إلى فتح حساب باي بال (PayPal) جديد من أجل استخدام خدمة تعبئة الرصيد.
 
 
ماذا لو كان البريد الإلكتروني الخاص بملف QNB مختلفاً عن البريد الإلكتروني الخاص بحساب باي بال (PayPal) الخاص بي؟
إذا كان البريد الإلكتروني المسجل على QNB مختلفاً عن البريد الإلكتروني في حساب باي بال PayPal))، فيمكنك إرفاق عنوان البريد الإلكتروني المسجل لدى QNB بحساب باي بال (PayPal) الخاص بك عن طريق تسجيل الدخول إلى PayPal> حسابي> ملف> إضافة/تعديل بريد إلكتروني.  يمكنك أيضاً تغيير عنوان البريد الإلكتروني المسجل في QNB.
 
 
ماذا لو لم يكن لدي حساب باي بال PayPal)
يمكنك إنشاء حساب باي بال (PayPal) عبر خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت. إذا كنت قد قمت بتعبئة عنوان بريدك الإلكتروني دون الحاجة إلى حساب باي بال (PayPal)، فيمكنك التسجيل لإنشاء حساب باستخدام عنوان البريد الإلكتروني هذا والمطالبة بالأموال بمجرد إنشاء حساب باي بال (PayPal).
 
 
 ما هي تكلفة تعبئة حساب باي بال PayPal)
إنّ خدمة التعبئة مجانية.  ويتم خصم الأموال بالريال القطري من حسابك المصرفي وقيده بالدولار الأمريكي في حساب باي بال (PayPal) الخاص بك.
 
 
هل يمكنني إلغاء التعبئة أو استعادة المبلغ الذي تمت تعبئته؟
إذا كنت قد أنجزت عملية تعبئة رصيد لحساب باي بال (PayPal) بنجاح ولم يتم سحب المبلغ من حسابك المصرفي بعد، يمكنك استعادة هذه المعاملة في "سجل المعاملات". أمّا إذا كان هذا المبلغ قد سُحب من الحساب فلن تتمكن من إلغاء عملية الدفع. أما إذا تمت إضافة المبلغ بالفعل إلى الحساب، فلا يمكنك إلغاء الدفع.
 
 
لماذا لا أستطيع تعبئة الرصيد إلّا بالدولار الأمريكي؟
بما أنّ باي بال (PayPal) لا يدعم معاملات التعبئة بالريال القطري، فإن هذه الخدمة متوفرة فقط بالدولار الأمريكي.
 
 
 كيف يمكنني التحقق من رصيد حساب باي بال (PayPal) الخاص بي؟
يمكن تعقب رصيد حسابك في باي بال (PayPal) وسجل المعاملات عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك عبر الموقع التاي: www.paypal.com/qa.
 
 
كيف يمكنني تتبع معاملات تعبئة الرصيد؟
يمكنك تتبع جميع عمليات تعبئة الرصيد في سجل المعاملات.
 
 
ما هي خدمة إرسال الأموال؟
هي خدمة مدعومة من باي بال (PayPal) وتعتبر الطريقة الأسرع لإرسال الأموال بأمان عبر عنوان بريدك الإلكتروني.  ويمكنك إرسال ما يعادل 10,000 ريال قطري يومياً وتحصيلها من حسابك المصرفي كما تتوفر الأموال على الفور للمستلم.
 
 
كيف تعمل خدمة إرسال الأموال؟
ما عليك سوى إضافة مستفيد جديد عن طريق إدخال اسم ومعرّف البريد الإلكتروني للمستفيد، وتفعيل المستفيد الجديد، واختيار الحساب المصرفي الذي ترغب في استخدامه لتمويل الدفع، وإدخال المبلغ وكتابة رسالة قصيرة إلى المستلم (اختياري). بمجرد التأكيد، يتم إرسال بريد إلكتروني إلى المستلم على الفور لإعلامه أن المال بات متوفراً.
 
يقوم المستلم بتسجيل الدخول إلى باي بال (PayPal) أو الاشتراك للحصول على حساب باي بال (PayPal) حتى يتمكن من الحصول على المبلغ المدفوع.
يرجى العلم أن خدمة باي بال (PayPal) تتيح استلام الأموال عبر حسابات باي بال (PayPal) التي تمّ إنشاؤها في بلدان محدّدة فقط. في حال إنشاء حساب باي بال (PayPal) الخاص بالمستفيد في بلد لا تتوفر فيه إمكانية استلام الأموال عبر باي بال PayPal) )، فإنك لن تتمكّن من استخدام ميزة إرسال الأموال إلى هذا المستفيد.
 
 
هل أحتاج إلى حساب باي بال (PayPal) لإرسال الأموال؟
لا، لست بحاجة إلى باي بال (PayPal) لإرسال الأموال من خلال خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت.
 
 
هل خدمة إرسال الأموال عبر باي بال (PayPal) مضمونة؟   ماذا لو لم يحصل المستلم على المبلغ؟
أدخل عنوان البريد الإلكتروني الصحيح للمستفيد وسيتم تحويل الأموال على الفور إلى حسابه. إذا كتبت عنوان بريد إلكتروني غير صحيح، فيمكن إلغاء / استرجاع الدفعة من سجل المعاملات طالما لم يتم استلام المبلغ بنجاح إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله. فبمجرد استلام المبلغ، لا يمكن إلغاؤه أو استرجاعه. في هذه الحال، ستحتاج إلى الاتصال بالشخص الذي استلم الدفعة لطلب استرداد الأموال عبر باي بال (PayPal).
 
 
هل يشترط أن يكون المستلم عميلاً لدى QNB أو مقيماً في قطر؟
لا يشترط أن يكون المستلم من عملاء QNB أو أن يكون مقيماً في قطر، كما لا يُطلب منه الحصول على حساب باي بال (PayPal) لتلقي الدفعة (ولكنه سيحتاج إلى إنشاء حساب لتحصيل الأموال).
 
 
ما المدة التي يستغرقها المستلم لاستلام الأموال في حساب باي بال (PayPal) الخاص به؟
تظهر هذه الأموال في حساب باي بال (PayPal) الخاص بالمستلم على الفور.
 
 
هل يمكنني إلغاء أو استرجاع معاملة تم تنفيذها عبر ميزة "إرسال الأموال"؟
إذا لم يتم تحصيل الدفعة المرسلة عن طريق ميزة "إرسال الأموال" فلديك خيار استرجاع المعاملة من "سجل المعاملات". إذا قمت باسترجاع معاملة بنجاح، فلن يتلقى المستلم الأموال على حساب باي بال (PayPal) الخاص به. إذا قمت بإرسال الأموال إلى حساب باي بال PayPal))، فسيتم تحصيل الأموال على الفور ولن تتمكن من إلغاء الدفع.
 
 
هل يمكن للمستلم إلغاء المعاملة أو ردها؟
في حال تسليم الدفعة أو تحصيلها، يمكن للمستلم استرداد الأموال في غضون 60 يوماً من تاريخ الدفع من حساب باي بال (PayPal) الخاص به. لا يمكن استرداد الأموال إلا بالكامل.
 
 
ماذا يحدث للدفعات غير المحصلة؟
إذا كان عنوان البريد الإلكتروني للمستلم غير مرتبط بحساب باي بال PayPal))، ولم يقم المستلم بربطه بحساب باي بال (PayPal) حالي أو لم يقم بفتح حساب باي بال (PayPal) جديد في غضون 30 يوماً، فسيقوم باي بال (PayPal) بإرجاع الدفعة غير المحصلة إلى حساب QNB الخاص بك.
 
 
كيف يمكنني تتبع معاملات إرسال الأموال؟
يمكنك تتبع جميع عمليات تعبئة الرصيد في سجل المعاملات. يمكنك تتبع جميع معاملات إرسال الأموال عبر سجل المعاملات. وإذا لم يحصّل المستلم المعاملة. على سبيل المثال إذا لم يكن لدى المستلم حساب باي بال PayPal))، يمكنك استعادة المعاملة وسيتم إرجاع المبلغ إلى حساب QNB الخاص بك.
 
 
ما هي كلفة إرسال الأموال إلى حساب باي بال (PayPal) آخر؟
تبلغ تكلفة كل دفعة إرسال الأموال 15 ريال قطري.  لن يدفع المستلم أي رسوم عند تحصيل الأموال. قد يتم تطبيق رسوم صرف العملة إذا قرر المستخدم تحويل الأموال إلى عملة أخرى. إرسال الأموال متوفر بالدولار الأمريكي فقط.
 
 
لماذا لا يمكنني إرسال الأموال إلا بالدولار الأمريكي؟
في الوقت الحالي، لا تدعم الخدمة سوى الدولار الأمريكي.
 
 
ما هو سجل المعاملات؟
يتيح لك "سجل المعاملات" تعقب كافة معاملات "إرسال الأموال" وتعبئة الرصيد.  يمكنك فرز سجل المعاملات لعرض آخر 10 معاملات أو معاملات الشهر الحالي أو معاملات أخرى تمّ تنفيذها خلال فترة محددة.
 
 
ماذا تعني حالات المعاملات المختلفة؟
 
المعاملات المحصلة: هي المعاملات الأكثر شيوعاً. يملك المستلم حساب باي بال (PayPal) ويتم تحويل الأموال إلى هذا الحساب دون أيّ إجراء إضافي منك.

المعاملات بانتظار التحصيل: إذا لم يكن لدى المستلم حساب باي بال (PayPal) أو إذا كان البريد الإلكتروني المستخدَم غير مربوط بحساب باي بال PayPal))، أو إذا كان المستلم لديه إعداد في الحساب يتطلب قبول / رفض عملية الدفع بشكل يدوي.

المعاملات المرتجعة: إذا كانت الدفعة في الأصل قيد الانتظار ولكنك لا تريد الانتظار لفترة أطول وتتخذ إجراءً لاستعادتها، فسيتم استرجاع الدفعة. أو إذا لم تتم المطالبة بالدفعة في غضون 30 يوماً وتم إعادتها إليك أو عندما يبادر باي بال (PayPal) في عملية استعادة للأموال بسبب نشاط مشبوه في حساب المستلم.
 
المعاملات المعادة: إذا اكتملت عملية الدفع ولكن المستلم قام بإعادة الأموال، فستعود الأموال إلى حساب QNB الخاص بك.
 
 
 
بمَن أتّصل إذا واجهت مشكلة في تحويل الأموال؟
للاستفسار عن خدمات إرسال الأموال وتعبئة الرصيد وإنشاء حساب باي بال (PayPal) من خلال خدمات QNB المصرفية عبر الإنترنت، اتصل على الرقم: 44407777
 
للاستفسار عن خدمة باي بال (PayPal) بشكل خاص، تواصل مع باي بال (PayPal) من خلال الرابط التالي www.paypal.com/help أو اتّصل بالرقم 2218 935 402 1+ (باللّغة الإنجليزية فقط).
 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟